أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“نتنياهو” يلتقي بمسؤول أمريكي في الجولان المحتل

by Athr Press Z

أعلن “رئيس الحكومة الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو، أنه من المفترض أن يلتقي العضو في الكونغرس الأمريكي لينزي غراهام، في الجولان السوري المحتل.

وأكدت وكالة “سبوتنك” الروسية أن “نتنياهو” أوضح أنه سيلتقي غراهام، اليوم الاثنين، لبحث دعم الولايات المتحدة الأمريكية للكيان الإسرائيلي ليتمكن من فرض سيادته على هضبة الجولان السوري المحتل.

وقال “رئيس الوزراء الإسرائيلي”عبر حسابه في “تويتر”: “سأستضيف السيناتور غراهام في إسرائيل الاثنين، وسأرافقه في زيارة إلى مرتفعات الجولان”، مشيراً إلى أن زيارة غراهام هي ضمن الجهود المبذولة لجعل الولايات المتحدة الأمريكية تعترف بـ”السيادة الإسرائيلية” على الهضبة المحتلة.

وفي حزيران الماضي، دعا أعضاء بـ”الكنيست الإسرائيلي” الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف الدولي بسيادة “إسرائيل” على مرتفعات الجولان السوري المحتل.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في وقت سابق، أن سورية ستتصدى بقوة وبكافة الوسائل لمحاولات “إسرائيل” التي تسعى من خلالها إلى فرض سيطرتها على الجولان السوري المحتل، حيث قال خلال استقباله رئيس أركان لجنة مراقبة الهدنة للأمم المتحدة كريستين لاند: “يجب أن تتوقف إسرائيل عن انتهاكاتها للقرارات الأممية ودعمها للتنظيمات الإرهابية، الأمر الذي يزعزع أمن واستقرار المنطقة ويهدد الأمن والسلم الدوليين، وأؤكد أن سورية لن تتردد في التصدي بكافة الوسائل والطرق للمحاولات التي يبذلها الكيان الإسرائيلي بهدف إطالة الاحتلال الاسرائيلي للجولان السوري”.

اقرأ أيضاً