أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

“نتنياهو” يغضب من ميسي ويترجى رئيسه الأرجنتيني

by Athr Press G

لاقى قرار المنتخب الأرجنتيني إلغاء المباراة الودية مع فريق كرة القدم التابع للكيان الإسرائيلي، غضباً شديداً من “إسرائيل” فقد اتهمت وزيرة الرياضة “الإسرائيلية” ميري ريغيف منظمة مقاطعة “إسرائيل” الدولية –BDS– بأنها مارست تهديدات ضد المنتخب الأرجنتيني.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إلى أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو هاتف الليلة الماضية الرئيس الأرجنتيني “ماورسيو ماكري” لإقناع المنتخب الأرجنتيني العدول عن قراره، ولكن الرئيس الأرجنتيني أبلغ نتنياهو بأنه لا يستطيع فعل ذلك فقرار المنتخب الأرجنتيني قرار مستقل ولا يستطيع فعل شيء.

أما نجم الفريق الأرجنتيني “غونزالو هيغوايين” فقال خلال مقابله مع تلفزيون ESPN  تم اتخاذ القرار الصائب  فلن نلعب في الأراضي المحتلة.

أما رئيس الفدرالية الفلسطينية في أمريكا الجنوبية، رفائيل ناصري، فقال بأن نجم الفريق الأرجنتيني “ليو ميسي” دفع شخصياً لإلغاء المباراة مع المنتخب “الإسرائيلي”  كما كان خلف قرار الإلغاء كل من اللاعبين خافير ماسكيرانو والمدرب خورخي سامبولي، وقال ناصري: “لن ننسى هذا القرار الذي يعتبر قرار إنساني”.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب هدد بحرق صور “ليو ميسي”، في حال خاض المباراة الودية مع منتخب بلاده أمام المنتخب الإسرائيلي، المقرر عقدها يوم السبت القادم على ستاد “تيدي” في مدينة القدس.

اقرأ أيضاً