أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

“نتنياهو” يشيد على الملأ بموقفي البحرين والإمارات من عملية حزب الله

by Athr Press R

في تطور جديد بطبيعة العلاقات بين بعض الدول العربية والكيان الإسرائيلي، أشاد رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” بموقفي البحرين والإمارات من رد “حزب الله” في عمليته الأخيرة على الكيان الإسرائيلي، واعتبر موقف هذين البلدين دليلا على “تحول جذري” في الشرق الأوسط.

وقال “نتنياهو” بحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية خلال الجلسة الأسبوعية لحكومة الكيان اليوم الثلاثاء: “أرحب بتصريحات وزيري الخارجية البحريني والإماراتي ضد العدوان الذي شنه حزب الله، أدانا عجز الحكومة اللبنانية التي تسمح للحزب بالعمل انطلاقاً من أراضيها ضد إسرائيل”.

وأضاف: “قد يبدو هذا عجيباً وخيالياً، ولكن هذا يدل على تغير جذري يحدث في الشرق الأوسط، العالم العربي هو الآخر يدرك أن العدوان الإيراني يهدد إسرائيل”.

وجدد نتنياهو الدعوة لـ”دول أخرى” إلى التصدي لما وصفه بـ”العدوان الذي تمارسه إيران مع وكلائها”، وتأتي هذه التصريحات بعد قيام حزب الله بالرد على قيام طائرات استطلاع “إسرائيلية” باستهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، دون أن يصدر عن البحرين والإمارات أي استنكار صريح وواضح للخطوة “الإسرائيلية” التي سبقت عملية الحزب.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس” في وقت سابق قد وضع تصريحات البحرين والإمارات المستنكرة لرد “حزب الله” في إطار “الاتصالات السرية التي تجريها إسرائيل مع البلدين“.

وتشهد هذه المرحلة تطورات ملفتة بطبيعة العلاقات العربية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ويرجع بعض المراقبون ذلك إلى اقتراب الإعلان عن ما بات يعرف بـ”صفقة القرن” والتي تهدف إلى إبعاد البندقية العربية عن صدر “إسرائيل” وتوجيهها إلى إيران التي تعتبر من أهم الداعمين للحركات المناهضة للكيان في لبنان وفلسطين.

 

اقرأ أيضاً