أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

“نتنياهو” سينقل عاصمة “إسرائيل” إلى القدس عن طريق “المال”

by Athr Press Z

ينوي رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” إقامة صندوق مساعدات لدول من إفريقيا، آسيا، وأوروبا الشرقية وجزر المحيط الهادئ مقابل التصويت لصالح الكيان الاسرائيلي في الأمم المتحدة، وستقدم هذه المساعدات في مجال الزراعة، تكرير المياه، السايبر، التكنلوجيا ومجالات أخرى. (حسب وسائل إعلام “إسرائيلية”)

وقالت صحيفة “معاريف الإسرائيلية”، “إن وزارة الخارجية الإسرائيلية بدأت بالفعل بالعمل على الموضوع بشأن الميزانية التي ستخصص لهذا، حيث ينوي نتنياهو إدراج المشروع في الميزانية لعام 2019″، وقالت مصادر رسمية مطلعة في حكومة “الكيان”: “إن الحديث يدور عن مبلغ صغير مقارنة للفائدة التي سيجلبها الاستثمار”.

ويأتي ذلك في محاولة من حكومة الكيان الإسرائيلي للإستفادة من الدول الصغيرة المنعدمة، لزيادة التصويت في الأمم المتحدة بعد تصويت 254 دولة ضد القرار الأميركي بنقل عاصمة “الكيان” من تل أبيب إلى القدس.

وفي أعقاب التصويت الأخير في الأمم المتحدة حول اعتراف ترامب بالقدس عاصمة الكيان، قال “نتنياهو”: “إسرائيل ترفض قرار الأمم المتحدة وتعرب بنفس الوقت عن رضاها من عدد الدول الكبير التي لم تصوت لصالح القرار” وزار رئيس حكومة الكيان “بنيامين نتنياهو” عدد من الدول في أمريكا اللاتينية وإفريقيا وأيضا استقبل رئيس الحكومة الهندية “نيرندا مودي” في فلسطين المحتلة.

اقرأ أيضاً