أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“نتنياهو”: التقارب بين “إسرائيل” والعرب في أوجه وسيؤدي إلى التطبيع ثم إلى السلام

by Athr Press R

حضر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الخميس، المراسم التي أٌقيمت في في القدس المحتلة إحياءً لذكرى القتلى “الإسرائيليين” في حرب أكتوبر 1973، بحسب ما أفاد موقع “i24” العبري.

وقال رئيس وزراء الكيان في كلمة ألقاها خلال المراسم: “علينا أن نبذل كل جهد ممكن من أجل تجنب الحرب، ولكن إن فرضت الحرب علينا، سنتحرك بكل قوتنا ضد أولئك الذين يريدون القضاء علينا”، في إشارة إلى حزب الله وحركة حماس .

وأضاف “نتنياهو”: “علاقاتنا مع العالم العربي تشهد تحوّلاً غير مسبوق، دول رئيسية تدرك أكثر فأكثر، ما هي قيمة العلاقات مع إسرائيل”، في إشارة إلى بعض دول الخليج العربي.

واعترف “نتنياهو” أن “هذا قد يطول”، ولكنه أعرب عن إيمانه بأن التقارب التدريجي مع هذه الدول، “سيؤتي ثماراً ملموسة من التطبيع، ولاحقاً أيضاً السلام”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه عدة دول عربية تقارباً مع الكيان الإسرائيلي كالسعودية ومصر وغيرها من الدول العربية في ظل واقع مأساوي يعيشه الفلسطينيون قي قطاع غزة، حيث يرى مراقبون بأن الكيان تمكن من إقناع بعض الدول العربية بأن “إسرائيل” لا تشكل خطر على بلادهم وأن قوى أخرى هي من تريد أن تهيمن على بلادهم وثرواتها.

اقرأ أيضاً