أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

نبيل معلول يفاجئ الشارع السوري: الوضع صعب وقد لا أكمل مهمتي مع المنتخب

by Athr Press M

فجر المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن صرح بأن الوضع بشكل عام أصبح صعباً، وبأنه يفكر جدياً بترك مهامه التدريبية مع “نسور قاسيون”.

وقال نبيل معلول في تصريحات ضمن “لطفي برس” إن “مساعديه من الجنسية التونسية، لم يحصلوا على مرتباتهم الشهرية منذ سبعة أشهر”.

المعلول هدد بشكل غير مباشر اتحاد كرة القدم السوري، برئاسة حاتم الغايب بعدم استكمال مهمة تدريب المنتخب السوري في المستقبل، معتبراً أن الأمر بات صعباً للغاية وغير قابل للاحتمال.

ولكن المعلول أشار إلى أنه يفكر بشكل جدّي في الموضوع، رغم وقوف حاتم الغايب وفراس المعلا إلى جانبه، داعياً الأخيرين للتحرك باتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي للإفراج عن أموال سورية المجمدة بسبب العقوبات.

ويتضمن الجهاز التونسي المساعد للمعلول ثلاثة أشخاص هم المدرب نادر بن يوسف داود، ومدرب اللياقة البدنية صابر بن ناجي العياري، ومحلل الأداء والإحصاء حلمي بن عبد الوهاب كشو.

وأكد المعلول بأنه “لن ألجأ إلى الفيفا وأضع حاتم الغايب في هذا الموقف ولا رئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، ولا الشعب السوري”.

وغادر المعلول في إجازة قصيرة إلى تونس، ولم يجب على سؤال المذيع لطفي الأسطواني حول عودته من الإجازة من عدمها، لكنه في المقابل لم يحمل مسؤولية تأخير المرتبات إلى رئيس الاتحاد حاتم الغايب.

وانتقد المعلول اتحاد كرة القدم الحالي، واصفاً عمله “بكثير من الكلام والقليل من الفعل”، وأنه من المستغرب أن يكون منتخب “بقيمة المنتخب السوري ولم يصل في حياته إلى بطولة كأس العالم”، أو إلى أدوار متقدمة في بطولة “كأس أمم آسيا”.

ومنذ انطلاقة كأس العالم في عام 1930، لم ينجح المنتخب السوري بالوصول إلى البطولة، فيما كان قريباً من التأهل في تصفيات بطولتي 1986 في المكسيك، و2018 في روسيا.

وأشار المعلول الذي تولى مهمة تدريب المنتخب السوري في آذار من العام الحالي، إلى أن النجاح مع المنتخب ليس مهمته منفرداً، بل هي مهمة اللاعبين واتحاد كرة القدم أيضاً.

وكان المدرب التونسي نبيل معلول قد وجه انتقادات إلى الاتحاد السوري لكرة القدم بسبب موعد مباراة السوبر والتي كانت بعد يومين فقط من معسكر المنتخب السوري.

ولم يخض المنتخب السوري أي مباراة مع المعلول حتى اليوم بسبب انتشار جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وتوقف المنافسات الرياضية حول العالم، على أن يخوض أولى مبارياته الودية في معسكر خارجي أمام منتخبي الإمارات وأوزباكستان.

أثر برس

اقرأ أيضاً