أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

نبيل معلول أو نزار محروس.. من سيكون بطل الفترة المقبلة مع المنتخب السوري؟

by Athr Press M

نبيل معلول أو نزار محروس.. من سيكون بطل الفترة المقبلة مع المنتخب السوري؟

بعد أن وصلت المحادثات مع المدرب فجر إبراهيم إلى طريق مسدود، باتت قيادة المنتخب السوري حديث وسائل الإعلام المحلية والتي تتنبأ تارةً، وتلقي أسماء جزافاً تارة أخرى.

ولكن ما هو ثابت، قد خرج على لسان عضو لجنة المنتخبات الوطنية، أنور عبد القادر، والذي أكد طرح اسمي المدرب نزار محروس والمدرب التونسي نبيل معلول.

المدربان يحملان في أرشيفهما مسيرة طويلة وحافلة، وقد يكون للمحروس أفضلية المعرفة من الجماهير السورية، لكن للمعلول أيضاً سمعته على الصعيد العربي على الأقل.

  • نزار محروس:

بدأ المحروس مسيرته كلاعب مع نادي الوحدة الدمشقي وحقق معه كأس الجمهورية كما فاز بالدوري والكأس مع فريق الجيش، وعلى الصعيد الدولي، أحرز لقب دورة المتوسط مع المنتخب السوري عام 1987 ووصافة كأس العرب عام 1988.

الإمبراطور كما يلقب، تابع مسيرته الحافلة كمدرب ليدرب المنتخب السوري في مناسبتين، ودرب الحزم السعودي عام 2004 قبل أن يحقق الدوري والكأس الأردني مع شباب الأردن، وفاز معه بكأس الاتحاد الآسيوي ما فتح الباب أمام اختياره كأحد أفضل المدربين العرب عام 2007.

في العراق كان لأبو حامد مجده أيضاً، فقد حصد لقب الدوري مع نادي أربيل عام 2012 ووصل مع الفريق إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، لينتقل إلى الأنصار اللبناني ويستقيل منه مؤخراً.

  • نبيل معلول:

بدأ المعلول مسيرته عام 1975 مع الترجي التونسي وكان له نجاحاته المحلية بحصده ألقاب عديدة في ثمانينيات القرن الماضي، في عام 1989 اتجه التونسي نحو ألمانيا وتحديداً إلى نادي هنوفير وبعدها إلى أهلي جدة والرياضي البنزرتي والأفريقي خصم الترجي اللدود.

وحملت مسيرة المعلول التدريبية نجاحاتٍ عديدة كان أبرزها وصوله بمنتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018، ثم استقال من مهمته بعد الخروج من دوري المجموعات.

أرشيف معلول التدريبي يحوي أيضاً بطولة كأس الأمم الأفريقية مع تونس عام 2004 كمدرب مساعد، ثم تدرج في تدريب أندية تونسية عديدة لا سيما الترجي الذي شهد على الثلاثية التاريخية معه.

 

مدرب محلي أم عربي أو حتى أجنبي!، لا يهتم الجمهور السوري بجنسية المدرب بقدر اهتمامه بأن يحمل الاتحاد السوري الجديد آمال الشارع الرياضي نحو التحقق وأولها التأهل إلى كأس العالم بأداء يليق بسمعة نسور قاسيون.

 

 

نبيل معلول أو نزار محروس.. من سيكون بطل الفترة المقبلة مع المنتخب السوري؟ 

اقرأ أيضاً