أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

”نانا دونات” المشروع الأول من نوعه في السويداء.. ربة منزل تصبح صاحبة مشروع مميز

by Athr Press G

خاص || أثر برس

ظروف الحياة القاسية التي نتجت عن الحرب على سوريا، فرضت على المرأة تحديات جديدة وأدخلتها سوق العمل بجدارة لتقف بجانب الرجل وأحياناً كثيرة تحل مكانه لسبب أو لآخر.

لميس سليمان الأوس، إحدى الوافدات إلى محافظة السويداء ترجمت حلمها الكبير إلى مشروع صغير يلبي طموحاتها.

من ربة منزل إلى صاحبة مشروع مميز، ورغم كل التحديات من معارضة الزوج للعمل خارج المنزل وصعوبة دخول السوق وإثبات الجدارة مع وجود أسماء كبيرة في عالم صناعة الحلويات، استطاعت لميس أن تثبت قدرتها على التحدي وترضي جميع الأذواق بزمن قياسي.

وقالت لميس لـ”أثر برس” إن حلمها بتأسيس مشروعها الخاص وجعل الجميع يتذوق طعم حلوياتها، تحقق بفضل إيمانها وطموحها وتشجيع صديقاتها وجميع من تذوق طعم إبداعاتها وبمساندة شريكها في العمل.

وبينت أن الفكرة تحولت إلى واقع بعد سماعها عن مشروع المنح الصغيرة للوافدين التي تقدمها دائرة العلاقات المسكونية بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

الأوس أضافت لـ”أثر برس”: “قدمت على المنحة وخضعت لدورة إدارة الأعمال وأقنعت اللجنة بموهبتي وقدرتي على إدارة مشروعي فقدموا لي معدات أولية لافتتاح محلي وبحثت عن ممول لمشروعي لتوسيع المحل َودعمه مادياً، وأصبح شريكي في العمل وتوسع المشروع وتم افتتاح محل نانا دونات”.

“نانا دونات” حالياً هو المحل الأول والوحيد في السويداء المتخصص بهذا النوع من الحلويات، إذ أعلنت “الأوس” أنه سيتم لاحقاً التوسع بالمشروع لصنع العديد من الأنواع المميزة غير التقليدية إضافة إلى الحلويات الغربية، وتصاميم مختلفة من الكيك.

وحول العقبات والتحديات التي واجهتها تقول الأوس: “كل العقبات أعطتني تحدي وتصميم على النجاح، وعلى الصعيد الشخصي اكتسبت قوة وثقة بالنفس وأطمح لأن أصبح الاسم الرائد والأول في عالم صناعة الحلويات، لا أحلم بالربح المادي بل بإيصال موهبتي لكل الناس”.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً