أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

ناقلة نفط إيرانية تصل سوريا هذا الأسبوع

by Athr Press B

أفاد موقع “تنكر تريكرز” المتخصص في تتبع ناقلات النفط، بأن ناقلة نفط إيرانية بطريقها إلى سوريا.

حيث أظهرت بيانات الموقع المذكور، اليوم الإثنين، أن ناقلة نفط إيرانية في طريقها إلى سوريا، مع الإشارة إلى أن هذه الشحنة تعد الخامسة من نوعها خلال شهر، بعد استئناف الملاحة في قناة السويس.

وتوقع الموقع المتخصص في تتبع ناقلات النفط، وصول مليون ونصف برميل من النفط الخام الإيراني هذا الأسبوع إلى ميناء بانياس في محافظة طرطوس.

وكان موقع “تنكر تريكرز”، رصد في 6 نيسان الفائت، عبور 4 ناقلات نفط إيرانية من قناة السويس متجهة إلى سوريا بعد استئناف الملاحة في القناة، تحمل على متنها ما يُقدّر بـ 3.5 ملايين برميل نفط.

يشار إلى أنه في 7 نيسان الفائت، وصلت ناقلة نفط إيرانية تحمل مليون برميل إلى ميناء بانياس، وقال حينها مصدر في مصفاة بانياس لمراسل “أثر“: إن ” الكمية الموجودة في ناقلة النفط الواصلة كافية لتغطية السوق المحال مدة طويلة في حال الاستمرار بتطبيق عملية الترشيد الحالية من قبل الجهات المعنية”.

جدير بالذكر أن سوريا تشهد أزمة في تأمين مادة البنزين، مع الإشارة إلى أن وزارة النفط السورية تعزو السبب في ذلك إلى “العقوبات القسرية المفروضة على سوريا من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية والتي تمنعها من استيراد المشتقات النفطية، بالإضافة إلى سيطرة قوات الاحتلال الامريكي على آبار النفط في المناطق الشرقية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً