أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ناقلة مساعدات عراقية محملة بـ 10 آلاف طن من الطحين تصل إلى مرفأ بيروت

by Athr Press B

وصلت أمس الإثنين، إلى مرفأ بيروت الناقلة العراقية “بصرة”، محمّلة بـ 10 آلاف طن من الطحين، كمساعدات إلى لبنان.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإنه كان في استقبال الناقلة، كل من وزير الاقتصاد اللبناني راوول نعمة، والقائم بالأعمال العراقي في بيروت أمين النصراوي ووفد من السفارة العراقية.

وأوضح الوفد العراقي أنه “تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وتوجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمتابعة مباشرة من وزير التجارة العراقي علاء الجبوري والملحقية التجارية العراقية في بيروت، وصلت اليوم الناقلة بصرة، وعلى متنها حمولة 10 آلاف طن من الطحين كمساعدة للشعب اللبناني الشقيق، على تجاوز آثار الحادث الأليم، ولتجاوز الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يمر بها لبنان”.

ولفت موقع “الميادين”، إلى أن توجيهات القيادة السياسية العراقية برسو الناقلة في مرفأ بيروت تأتي “كخطوة رمزية تشير إلى قدرة لبنان والمرفأ على تحدي الصعاب والنهوض من هذه المحنة بأسرع وقت”.

وكانت الحكومة العراقية قد أرسلت العديد من المساعدات إلى لبنان في الشهرين الماضيين، كان أحدها 13 ألف طن من القمح و3500 متر مكعّب من الديزل، إضافةً إلى أدوية ومعدات طبيّة.

ونجم الانفجار في مرفأ بيروت، في 4 آب الفائت، عن حريق اندلع في مستودع تُخزن فيه منذ 6 سنوات حوالي 2750 طناً من “نيترات الأمونيوم” من دون أي تدابير للوقاية، بحسب ما ذكرته السلطات اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة اللبنانية كانت قد أعلنت أن ضحايا انفجار مرفأ بيروت وصل عددهم إلى 170 شخصاً، وأكثر من 6 آلاف جريح، فضلاً عن وجود ما يقارب الـ 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية.

ويعاني لبنان منذ عام من أزمة اقتصادية حادة، ترافقت مع انهيار في قيمة العملة الوطنيّة، واستقالة حكومة الرئيس حسان دياب واعتذار مصطفى أديب عن التشكيل، فيما تجري المشاورات النيابيّة خلال اليومين المقبلين لتسمية رئيس جديد للحكومة.

أثر برس

اقرأ أيضاً