أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ناقشا عدة ملفات بالمنطقة من بينها سوريا.. أمير قطر يصل إلى إيران ويلتقي رئيسي

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بوصول أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى إيران، اليوم الخميس، في زيارة سيلتقي خلالها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

ووفقاً لموقع “الميادين”، إن أمير قطر أوضح أنه اتفق مع رئيسي على حل مشاكل المنطقة بالحوار والطرق السلمية، قائلاً: “ناقشنا ملفات بالمنطقة مثل فلسطين وسوريا واليمن والعراق، ويجب أن يكون هناك حل عادل وشامل في البلدان”.

وقدّم أمير قطر التعازي لأسرة الصحفية شيرين أبو عاقلة بعد استشهادها على يد قوات الاحتلال، لافتاً إلى أنه يجب محاسبة مرتكبي هذه الجريم.

بدوره، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: “اتفقنا على ضرورة حل القضايا الاقليمية بمعزل عن تدخل الدول الأجنبية والغربية، وأكّدنا على ضرورة وضع حد للحصار الخانق على الشعب اليمني”.

وأضاف: ” أي تواجد أجنبي في المنطقة وخصوصاً من الدول الغربية لن يجلب الأمن والاستقرار، وحل التحديات يكون بدول المنطقة أنفسها”.

ولفت رئيسي إلى أن زيارة أمير قطر سوف تكون نقطة تحول في مستوى العلاقات بين البلدين، مبيناً أنهم اتفقوا أيضاً على توسيع التعاون الاقتصادي مع قطر.

وكان النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر باستقبال أمير قطر في مطار طهران، قبل توجهه إلى القصر الرئاسي الإيراني، حيث استقبله رئيسي في مراسم رسمية.

وأفادت وكالة “رويترز”، في وقت سابق، بأنّ أمير قطر يعتزم البدء هذا الأسبوع بجولة تشمل إيران وألمانيا وبريطانيا، لبحث جهود إحياء الاتفاق النووي.

أثر برس

اقرأ أيضاً