أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

بيان عراقي يكشف البلد الذي انطلقت منه الطائرة التي نفذت الاعتداء قرب مطار بغداد

by Athr Press B

بعد الاستهداف الأمريكي الذي جرى بمحيط مطار بغداد الدولي قبل يومين، تحدثت وسائل إعلام مختلفة عن البلد الذي انطلقت منه الطائرة التي اغتالت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي التابع للجيش العراقي أبو مهدي المهندس، فالبعض صرح أن الطائرة انطلقت من قطر فيما قال البعض الآخر إنها انطلقت من الكويت.

ووفقاً لموقع “صوت العراق”، فإن حركة “عصائب أهل الحق” العراقية بقيادة قيس الخزعلي، قالت في بيان أصدرته أمس السبت: إن “الطائرة الأمريكية انطلقت من الكويت وليس من قطر”، مضيفة “جميع التقارير حول الطائرة بدون طيار نوعMQ-9، تفيد بأنها انطلقت من الكويت، والمعلومات التي تقول إنها انطلقت من قطر هي تماماً معلومات مغلوطة بالنسبة للتحقيقات الأولية”.

وجاء في البيان المذكور أيضاً: “وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديداً في قاعدة علي السالم الجوية، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومتراً غرب العاصمة الكويت”.

من جهتها، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلت عن أحد قادة الحشد الشعبي منتظر الحسيني قوله: إن “صاروخين اثنين استهدفا المركبة التي كانت تقل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب زعيم الحشد أبومهدي المهندس، بينما أصيبت السيارة الأخرى بصاروخ فقط”.

وكانت الصحيفة البريطانية قد تحدثت أن الصاروخين انطلقا من طائرة مسيرة من طراز “إم كيو 9 هانتر كيلر MQ9 HUNTER KILLER” التي أُطلقت من مقر القيادة المركزية الأمريكية في قطر، الأمر الذي نفته حركة “عصائب أهل الحق”.

يشار إلى أن الطيران الأمريكي نفذ فجر الجمعة عملية اغتيال قائد لواء القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي التابع للجيش العراقي أبو مهدي المهندس، حيث تم استهداف سيارة كان تقلهما بالقرب من مطار بغداد الدولي، مع الإشارة إلى أن طهران أكدت أنها سترد خلال الأيام القلية المقبلة رداً قاسياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً