أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

نادي حطين يوضح حقيقة مشاركته في البطولات الآسيوية القارية

by Athr Press M

أوضح مسؤول الإعلام في نادي حطين منذر عثمان تفاصيل قضية مشاركة الفريق الأول بالنادي بكأس الاتحاد الآسيوي.

وقال عثمان في تصريح لـ”تلفزيون الخبر” :”صورة الأندية السورية المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد الآسيوي ستتضح بشكل كامل يوم الخميس القادم”.

وتابع عثمان: “نأمل بوصول أخبار مفرحة لأندية حطين وتشرين والخبر اليقين سيكون يوم الخميس 31/12/2020”.

وكان موضوع مشاركة الأندية السورية آسيوياً أعيد طرحه في وسائل التواصل الاجتماعي مساء الأحد، بعد تداول تصريحات لمحمد عواضة، المستشار الإعلامي السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال عواضة في تصريح تلفزيوني: “نادي الوحدة سيقدم أوراق اعتماده للمشاركة في دوري أبطال آسيا، وفي حال تجاوز الملحق وتأهل إلى دور المجموعات يشارك كل من حطين وتشرين في كأس الاتحاد الآسيوي”.

وتابع عواضة: “بحال فشل الوحدة في التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، يعود للمسابقة الثانية كأس الاتحاد الآسيوي، ليشارك بها رفقة نادي تشرين”.

وكان الاتحاد الآسيوي سمح مؤخراً وبشكل استثنائي لناديي تشرين والوحدة بتقديم أوراق اعتمادهم للمشاركة الآسيوية، برغم مرور وقت طويل على انتهاء مهلة تقديم ملفات المشاركة، بسبب خطأ وقع به موظف في الاتحاد السوري لكرة القدم.

ويحق لسورية نصف مقعد في دوري أبطال آسيا ومقعدان في كأس الاتحاد الآسيوي، ويتحول نصف المقعد إلى مقعد كامل بحال تأهل الفريق السوري لدور المجموعات، ليشارك بديلاً عنه فريق آخر من سورية في كأس الاتحاد.

وبحال فشل الفريق السوري في الوصول لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، يعود ليشارك رفقة الفريق الآخر في كأس الاتحاد الآسيوي، كممثلين اثنين عن سورية في المسابقة القارية الثانية.

ويشارك في ملحق أبطال آسيا 2021 تسعة أندية أبرزها الزوراء والقوة الجوية العراقيان، الغرافة القطري، الوحدة والعين الإماراتيان، والوحدة السعودي.

يذكر أن الأندية السورية نالت لقب كأس الاتحاد الآسيوي مرتين الأولى عام 2004 وتوج بها الجيش، والثانية 2010 عندما فاز بها الاتحاد، فيما نال الكرامة وصافة دوري أبطال آسيا 2006، ووصافة كأس الاتحاد الآسيوي 2009.

أثر برس

اقرأ أيضاً