أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

نادي برشلونة يعود إلى سكة الانتصارات برباعية في شباك إشبيلية

by Athr Press M

تمكن نادي برشلونة من إلحاق هزيمة قاسية بضيفه نادي إشبيلية بنتيجة 4-0 في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليقترب من غريمه ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين.

ورفع النادي الكاتالوني الذي سجّل 3 أهداف في غضون 8 دقائق في الشوط الأول على ملعب “كامب نو”، رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بعد فوز خامس في “الليغا” هذا الموسم مقابل تعادل وهزيمتين، بفارق نقطتين وراء ريال مدريد الذي فاز 4-2 على غرناطة السبت.

وسجّل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الأول هذا الموسم مع نادي برشلونة بعد مشاركته أساسياً عقب غيابه عن فوز المرحلة السابعة أمام خيتافي (2-0) بداعي الاصابة، علماً أنه لعب أساسياً منتصف الأسبوع في الفوز 2-1 على إنتر ميلانو الايطالي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وجلس الفرنسي أنطوان غريزمان للمرة الأولى على مقاعد البدلاء منذ انضمامه هذا الصيف من أتلتيكو مدريد لأسباب تكتيكية من المدرب إرنستو فالفيردي، فيما شارك مواطنه عثمان ديمبيلي للمرة الاولى أساسياً هذا الموسم منذ سقوط “بلاوغرانا” 0-1 في المرحلة الأولى أمام أتلتيك بلباو.

وسجل سواريز هدفاً رائعاً بمقصية بيسراه إثر عرضية من الجهة اليسرى للبرتغالي نيلسون سيميدو استقرّت على يسار الحارس التشيكي توماس فاتشليك (27).

وضاعف التشيلي أرتورو فيدال الذي شارك أساسياً للمرة الأولى أيضاً هذا الموسم، النتيجة بعد كرة بينية من البرازيلي آرثر إلى داخل المنطقة (32).

 

ديمبيلي يسجل ثم… يُطرد 

وأثبت ديمبيلي (22 عاماً) صوابية اعتماد فالفيردي عليه أساسياً، وذلك بتسجيله الهدف الثالث بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى حيث دخل منطقة الجزاء مرواغاً البرازيلي دييغو كارلوس قبل أن يسدّد بيمناه كرة زاحفة على يسار فاتشليك (35).

وسجل ميسي الهدف الرابع من ركلة حرة متقنة عن الجهة اليسرى (78).

وبدأ الضيوف المباراة بقوة وكادوا أن يفتتحوا التسجيل بعدما وجدت عرضية الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس زميله الهولندي لوك دي يونغ على بعد أمتار من المرمى، تصدّى لها ببراعة الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (11)، قبل أن تعلو رأسية الهولندي المرمى إثر عرضية أخرى من كامبوس (26).

وكاد النادي الأندلسي أن يقلّص الفارق مع انطلاق الشوط الثاني بعدما خسر آرثر كرة في منطقة فريقه اقتنصها دي يونغ إلا أن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن (49).

وكان ميسي قريباً من تسجيل هدفه الشخصي الأول في اللقاء بعد انطلاقة من الوسط نحو الجهة اليسرى متجاوزاً أربعة لاعبين قبل أن يسدّد كرة زاحفة بيسراه تصدى لها فاتشليك (60).

وأنهى نادي برشلونة اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد البديل الأوروغوياني رونالد أروخو إثر تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لعرقلة المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيشاريتو” (87)، قبل أن يطرد ديمبيلي لحصوله على إنذار ثان بسبب اعتراضه على طرد زميله (88).

وتجمّد رصيد إشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس وراء ريال سوسييداد بفارق الاهداف.

أتلتيكو يتعادل مجدّداً

اكتفى أتلتيكو مدريد وصيف البطل بالتعادل للمباراة الثالثة في آخر أربع مباريات، وهذه المرة أمام مضيفه بلد الوليد دون أهداف أيضاً.

وتأخّر فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وبفارق نقطة عن برشلونة.

وكان بإمكان ريال سوسييداد الحصول على المركز الثالث وراء النادي الكاتالوني بفارق الأهداف، إلا أن النادي الباسكي تأثر بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد دييغو لورنتي في الدقيقة 53، ما سمح لضيفه خيتافي في تحويل تأخّره بهدف ميكيل ميرينو (5)، إلى فوز 2-1 بفضل هدفي خايمي ماتا (69) والصربي نيمانيا ماكسيموفيتش (89).

اقرأ أيضاً