أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

نادي الوحدة يؤيد قرار اتحاد السلة بإقامة الدوري من دون أجانب: أفضل من أجل التكاليف

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اعتبر عضو إدارة نادي الوحدة ومشرف كرة السلة، رياض القحف، قرار اتحاد كرة السلة إقامة الدوري العام من الموسم الجديد للدوري من دون لاعبين أجانب قراراً جيداً معتبراً أن اللاعب الأجنبي عبء على النادي.

وقال القحف في حديثه لـ “أثر”: “تكاليف اللاعب المحترف الأجنبي كبيرة على النادي بين إقامة وطعام وغيره وقد يكلّف بقدر جميع لاعبي الفريق”.

أما فيما يخص تعاقد نادي الوحدة مع لاعبين محترفين منذ مدة قصيرة ومدى تأثير هذا القرار في النادي، أوضح مشرف كرة السلة بأن فسخ التعاقد مع هؤلاء اللاعبين أوفر من بقائهم لعدة شهور ريثما ينتهي الدوري وبذلك تكون الخسارة كبيرة مادياً على النادي.

ولفت القحف إلى أن اللاعبين الذين ستُفسخ عقودهم لن يأخذوا قيمة عقدهم كاملاً، مبيناً بأن هذا القرار هو أرحم للنادي كنفقات.

وأشار عضو إدارة نادي الوحدة إلى عدم وجود نية باستبدال اللاعبين الأجانب بلاعبين محليين، إذ إن فريق رجال الوحدة لكرة السلة ليس بحاجة إلى لاعبين حالياً بالنسبة للمشاركة بالمسابقات المحلية.

أما فيما يخص المشاركة ببطولة دوري WASL الشهر المقبل، أوضح القحف بأنه احتمال أن يكون هناك لاعب على مستوى عالٍ ليشارك في البطولة حسب إمكانيات النادي، وأكد في ختام حديثه بأن نادي الوحدة ليس ضد قرار اتحاد السلة.

وكان نادي الوحدة قد تعاقد مع لاعبيَن محترفين اثنين قبل بداية الدوري، وهم إسحاق بانكاس وجومارو براون.

وأصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأحد، قراراً يقضي بإقامة الدوري العام من الموسم الجديد لكرة السلة لمرحلتي الذهاب والإياب من دون لاعبين أجانب.

غرام زينو

اقرأ أيضاً