أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

نادي الوثبة يقف بجانب قرار اتحاد السلة بإقامة الدوري من دون أجانب رغم تأخر القرار

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اعتبر مدير فريق كرة السلة بنادي الوثبة، سامر سباعي، قرار اتحاد كرة السلة بإقامة الدوري الممتاز للرجال من دون أجانب متأخر، وكان من المفترض أن يكون في وقتٍ مبكر.

وقال سباعي في حديثه لـ “أثر”: ” بسبب الظروف الحالية في المنطقة صدر هذا القرار، والنادي تعاقد مع لاعبَين اثنين وكانا قريبيَن من الوصول إلى سوريا، لكن بسبب الظرف الحالي في المنطقة تأخر وصولهما”.

وأضاف مدير سلة الوثبة أن النادي بالأصل كان معارضاً لوجود الأجانب وكان ضرراً للفريق بسبب الضغط المادي، إذ وجد الفريق نفسه في موقف صعب وسيلعب بالمحليين بمواجهة الأندية الكبيرة التي تعاقدت مع أجانب، فقرر التعاقد مع أجانب أيضاً ليكونوا إلى جانب المحليين قادرين على تحقيق إنجاز في الدوري.

ورأى سباعي أن القرار بالوقت الحالي يصب بمصلحة جميع الأندية ومن بينها نادي الوثبة، وذلك لأن اللاعبين لم يصلوا سوريا بعد، مبيناً أنهم تواصلوا مع المسؤولين عن اللاعبين وتم الاتفاق بالتراضي وهو لصالح الطرفين النادي واللاعب.

أما فيما يتعلق بالبدائل عن اللاعبين الأجانب الذين كانوا من المفترض أن يستقدموهم، أشار سباعي إلى دراسة الأمر مع مدرب الفريق ياسر كنيفاتي للتعويض في حال وجود النقص، مبيناً أنهم سيعوضون بالمركزين 1 و5 بلاعبين بقيمة اللاعبين الأجانب، لافتاً إلى أنهم يعتمدون اللاعبين المحليين.

وختم سباعي حديثه لموقع “أثر” بالقول: “تحضيرات الفريق جيدة جداً، ونجري الحصص التدريبية منذ نحو 10 أيام، ونرجو أن يقدم فريق الوثبة شيئاً مهماً في هذا الموسم”.

وأصدر الاتحاد السوري لكرة السلة، أمس الأحد، قراراً يقضي بإقامة الدوري العام من الموسم الجديد لكرة السلة لمرحلتي الذهاب والإياب من دون لاعبين أجانب، وأرجع اتحاد السلة أسباب القرار إلى الظروف السائدة في المنطقة وعلى مقتضيات المصلحة العامة.

وكان اتحاد السلة قد قرر أن يقيم مسابقة الدوري يوم الجمعة المقبل 27 تشرين الأول الجاري، بأول نسخة للدوري الممتاز على مستوى كرة السلة السورية.

غرام زينو

اقرأ أيضاً