أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

نائب وزير خارجية البحرين في يصل إلى الكيان الإسرائيلي

by Athr Press M

وصل نائب وزير خارجية البحرين، عبد الله بن أحمد آل خليفة، إلى الكيان الإسرائيلي بحسب ما أعلنته صحيفة “معاريف” العبرية.

وأكدت الصحيفة وصول آل خليفة إلى “إسرائيل”، اليوم الأحد، في زيارة عمل ستستغرق أربعة أيام، ومن المتوقع أن يجتمع آل خليفة مع الرئيس يتسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية يائير لابيد.

وذكرت أن المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز ونائب وزير الخارجية، سيترأس اللجنة التوجيهية العليا للعلاقات السياسية التي ستجتمع خلال الزيارة.

وكانت الإمارات والكيان الإسرائيلي، وبمباركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قد أعلنتا في 13 آب 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى “اتفاق سلام (تطبيع) إسرائيلي-إماراتي”، تتويجاً لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

وأعلنت مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول 2020، كما أعلنت السودان عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال مساء الجمعة 23 تشرين الأول. وبتاريخ 10 كانون الأول 2020، أعلن عن التطبيع بين المغرب والاحتلال.

وتسبب إعلان تلك الدول عن التطبيع مع تل أبيب وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

أثر برس

اقرأ أيضاً