أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

على خلفية قيام ابنه بطعن أحد الشبان.. إصابة نائب محافظ حلب جراء إطلاق الرصاص عليه

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب نائب محافظ حلب أحمد الياسين، بجروح بليغة في القدمين، جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل عدة شبان خلال وصوله إلى منزله في حي الحمدانية جنوب غرب حلب.

وفي التفاصيل التي حصل عليها “أثر” من مصادر خاصة، فإن إطلاق الرصاص على الياسين، جاء على خلفية مشاجرة حدثت قبل عدة أيام في حي الموكامبو، بين مجموعة من الشبان، كان أحد أطرافها نجلي الياسين وصديقهما، في مواجهة شاب من عائلة “عفر”، حيث انتهت المشاجرة مجهولة الأسباب حينها، بإقدام ابن المحافظ على توجيه طعنة بسكين للشاب الذي تم نقله على الفور إلى أحد المشافي القريبة.

وفور علمه بما حدث، سارع نائب المحافظ إلى اتباع الإجراءات القانونية اللازمة، من خلال تسليمه ابنيه للشرطة بنفسه، وتحديداً إلى قسم الشهباء المختص بالمنطقة التي جرت فيها الواقعة، حيث ترك الإجراءات تسير وفق شكلها القانوني المعتمد، الأمر الذي لم يرُق لأفراد عائلة الشاب المطعون، والذين فضَلوا الأخذ بثأرهم بأنفسهم.

ومع حلول مساء أمس الاثنين، وأثناء عودة نائب المحافظ إلى منزله برفقة أحد أصدقائه، فوجئ بعدد من الشبان الذين بادروا إلى إطلاق الرصاص باتجاهه بشكل مباشر، قبل أن يلوذوا بالفرار.

ووفقاً لوزارة الداخلية السورية، فإن الشبان الذين أطلقوا الرصاص على الياسين، هم من أقرباء الشاب الذي تعرض للطعن على يد ابن نائب المحافظ، حيث أكدت الوزارة أن التحقيقات ما تزال جارية للكشف عن الفاعلين وإلقاء القبض عليهم في أقرب وقت ممكن.

من جانبها قالت مصادر “أثر”، بأن الإصابة التي تعرض لها الياسين تركزت في منطقة القدم، حيث تعرض لكسر متفتت استدعى إجراء عمليات جراحية سريعة له، منوهةً بأن حالته الصحية مستقرة بشكل كامل في الوقت الحالي.

وأثارت حادثة إطلاق النار على الياسين، حالةً من الاستياء الكبير بين الحلبيين الذين ضجت صفحات التواصل الاجتماعي خلال ساعات الليلة الماضية، بالتعبير عن استنكارهم لما جرى للياسين الذي يُعرف عنه نزاهته وكفاءته في عمله بالمحافظة، فيما تركزت معظم المنشورات والتعليقات حول وجوب تخليص المدينة من ظاهرة انتشار السلاح العشوائي بأيدي العابثين.

وتعاني مدينة حلب بشكل كبير من ظاهر انتشار السلاح العشوائي، التي ما تزال آثارها تظهر بين كل حين وآخر متسببة بوقوع ضحايا ومصابين بين الأهالي، كما كان حدث في عيد الفطر الماضي لناحية وفاة امرأة نتيجة رصاصة عشوائية استقرت في رأسها، خلال مشاجرة جماعية في حي الحميدية.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً