أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

نائب في مجلس الشعب السوري  يحتجز على أمواله.. والسبب!

by Athr Press H

أصدر وزير المالية مأمون حمدان قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لشركة “الناصر للترانزيت والنقل الدولي”، وعلى أموال مالكها وشركائه، ضماناً لسداد مبلغ مليونين و379 ألف دولار، بسبب قيامهم بإنشاء مستودعات وهمية في مرفأ طرطوس لاستدراج القطع الأجنبي.

وبحسب صحيفة “الوطن” جاء قرار الحجز على خلفية فتح تحقيق للهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، حول قيام الشركة بإنشاء مستودعات وهمية “استيراد الفحم” لاستدراج القطع الأجنبي من مصرف سوريا المركزي، لتعود وتصدرها من جديد وتدفع الرسوم والعائدات بالليرة.

وبيّن مصدر مسؤول في وزارة المالية أن قرار الحجز الاحتياطي هو إجراء احترازي بحق صاحب الشركة، ريثما يتم استكمال التحقيق بهدف ضمان حقوق الدولة.

علماً أن المصدر لم يؤكد الاتهامات التي وردت في تقرير الهيئة بحق الشركة، مبيناً أن المخالفات تقتصر على نقص في إجراءات ترخيص المستودع في الميناء، وأن التحقيق جاء بناء على طلب وزارة النقل لكون الموانئ تتبع لها، كاشفاً عن تكليف وزارة المالية جهة رقابية للقيام باستكمال التحقيق والوصول إلى نتائج عادلة.

يذكر أن وزارة المالية أصدرت الشهر الماضي قراراً بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ 33 مديراً وموظفاً في إدارة المصرف الصناعي السوري وفروعه بدمشق وحلب واللاذقية.

اقرأ أيضاً