أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مَدرسة سوريّة تطرد والد إحدى طالباتها بالرغم من ارتدائها زيها النظامي.. ووالدها يروي التفاصيل

by Athr Press B

خاص|| أثر برس

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن موجه إحدى المدارس في مدينة جبلة السورية، سَخِر من إحدى الطالبات أمام المعلمين والمعلمات والطلبة.

وفي حديث خاص لموقع “أثر برس”، أوضح والد الطالبة أنها في الصف السابع، وأن سبب الاستهزاء منها هو تواضع ملابسها علماً بأنها ترتدي اللباس الرسمي المطلوب والذي شدد عليه وزير التربية في وقت سابق.

وأضاف أنه عند مراجعته للموجه المذكور قام بطرده أيضاً وطلب منه نقل ابنته إلى مدرسة “خاصة” علماً أن ليس جميع الأهالي في سوريا بإمكانهم وضع أبنائهم في مدارس خاصة.

ولدى توجه ولي أمر الطالبة إلى مديرة المدرسة يشتكي لها، أكد لـ “أثر” أنه قد تم التعامل معه بفوقية وبشكل مهين، حيث قالت له باللهجة العامية: “خود بنتك وطلاع من المدرسة، وسجلها بمدرسة خاصة، مشكلتنا مو مع الطلاب صايرة، مشكلتنا مع الأهالي”، وتابعت “المدرسة هون ما فاضية إلك ولمشاكلك” مشيراً إلى أن الإهانات المذكورة كانت رغم وجود موجه المدرسة.

وأفاد والد الطالبة بأنه توجه إلى مديرية تربية اللاذقية، ليقوم بعدها موجه التربية بالتوجه إلى المدرسة ورغم وجوده، طالبت المديرة وموجه المدرسة بنقل الطفلة وتعرضوا إلى والدها بالإهانات قائلين له بأنهم من “المدعومين”، وأنهم لن يبالوا في أي عواقب لفعلتهم.

وحول وضع الطالبة حالياً، أوضح والدها أنها حزينة جداً ولا تتوقف عن البكاء بسبب ما تعرضت له، فيما طالب الوالد بإيصال مشكلته للجهات المعنية لمعالجتها.

اقرأ أيضاً