أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

ميليشيا “قسد” تستولي على منازل مدنيين تطل على قواعد أمريكية غير شرعية في الحسكة

by Athr Press Z

استولت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على منازل عدد من المدنيين في ريف الحسكة وهددتهم بطردهم منها.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصادر أهلية أن مجموعة من ميليشيا “قسد” حاصرت أمس الاثنين، منزلين في مساكن الشرطة بحي غويران وأخلت سكانهما بالقوة واعتدت بالضرب والسباب على النساء القاطنات فيهما لمحاولتهن التشبث بمنازلهن وطلبت المجموعة من باقي المدنيين القاطنين بالمساكن إخلاءها تحت تهديد السلاح.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية بأن المجمع السكني يكشف السجن الذي يتخذه جيش الاحتلال الأمريكي مقراً لمسلحي “داعش”، ويمكن لسكانه معاينة عمليات نقل المسلحين وترحيلهم وغير ذلك من العمليات التي تجريها قوات الاحتلال الأمريكي في السجن.

وأضافت أن عناصر “قسد” هددوا سكان مجمع “مساكن الشرطة” أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، وطالبوهم بإخلاء المنازل وتسليمها لهم، تمهيداً للاستيلاء عليها ونقل عوائلهم إليها.

وقال أحد سكان تلك المساكن ويدعى “صالح”: “إن قسد اقتحمت البناء يوم الأحد واعتقلت 11 عنصراً من الشرطة الحكومية من سكان البناء، واقتادتهم إلى ما يسمى مركز العلاقات العسكرية التابع لهم”، مضيفاً أن “مجموعات من قسد اقتحمت أمس الاثنين أيضاً البناء وحاصرته ونشرت أكثر من 30 عنصراً على مدخله وسطح البناء، استعداداً لإفراغ السكان منه والاستيلاء عليه”.

وأوضح الأهالي أن “قسد” هددتهم بالقتل إذا لم يخرجوا من البناء، مؤكدة لهم بأن هذه تعليمات مباشرة من جيش الاحتلال الأمريكي.

يذكر أن الأبنية السكنية التي اقتحمتها “قسد” يشملها اتفاق سابق بين قيادة “الوحدات الكردية” والجيش السوري والذي نص على عدم المساس والاقتراب من المساكن التي تتبع للدولة.

أثر برس

اقرأ أيضاً