أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ميليشيا “قسد” تداهم منازل المدنيين في ريف دير الزور وتعتقل عدد منهم وتسرق مصاغهم ومونتهم

by Athr Press Z

داهمت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي منازل المدنيين في ريف دير الزور الشرقي واعتقلت عدد من المدنيين وسرقت ممتلكاتهم من مصاغ ومونة وغيرها.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن ميليشيا “قسد” داهمت أمس الجمعة عدة منازل بمدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي واعتقلت ثلاثة شبان وسرقت مصاغ ذهبي ومونة تلك المنازل من مكدوس وجبنة وسمنة عربية ومواد غذائية.

وأضاف “المرصد” المعارض أنه قبل يومين من هذه المداهمة تجوّل رتلاً تابعاً لـ”قسد” في قرية الرز وبلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، وداهم مسلحون من الرتل منزلاً في قرية الزر واعتقلوا أحد الشبان.

وفي الوقت ذاته، تجولت دورية لميليشيا “قسد” بشوارع مدينة البصيرة في ريف دير الزور، وأعلنت عبر مكبرات الصوت تطبيق حظر نهائي للدراجات النارية والتهديد بحرق الدراجة النارية في حال المخالفة.

وتعتبر ممارسات “قسد” في المناطق التي تحتلها شرقي الفرات السوري بدعم من الاحتلال الأمريكي بحق المدنيين من اعتقالات ومداهمات وسرقات أمر شبه يومي، ما يدفع الأهالي إلى الخروج بالمزيد من المظاهرات المنددة بوجود قوات الاحتلال الأمريكي و”قسد” في مناطقهم، كما يشددون باستمرار على استعدادهم لتشكيل مقاومة شعبية بالتعاون مع الدولة السورية ضد “قسد” والاحتلال الأمريكي.

أثر برس

اقرأ أيضاً