أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

ميليشيا “قسد” تداهم بلدة ومخيم الهول في ريف الحسكة وتختطف 6 لاجئين بينهم نساء

by Athr Press R

تواصل ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي انتهاكاتها بحق المدنيين حيث شنت حملة مداهمات في بلدة الهول ومخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي واختطفت 6 لاجئين بينهم نساء.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت عدداً من المنازل في بلدة الهول واختطفت 3 لاجئين هربوا في فترات سابقة من اعتداءات تنظيم “داعش”.

وفي مخيم الهول أكدت الوكالة أن دورية من الميليشيا اقتحمت الجزء الخامس من المخيم المخصص للاجئين واختطفت 3 نساء منه واقتادتهن إلى جهة مجهولة.

واستولت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي أمس بقوة السلاح على عدد من المنازل واختطفت عدداً من السكان بينهم نساء في مساكن الشرطة بحي غويران والسكن الشبابي في حي الزهور في مدينة الحسكة وطردت الأهالي منها.

وتحتجز قوات الاحتلال الأمريكي في مخيم الهول عوائل من تنظيم “داعش” مع عشرات آلاف المهجرين السوريين في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد لمتطلبات الحياة من مياه وأدوية وطبابة وأمن وغيرها.

ويقع “مخيم الهول”، على بعد ٤٥ كم إلى الشرق من مدينة الحسكة، ويأوي نحو ٦٣ ألف شخص معظمهم من العوائل المرتبطة بتنظيم “داعش”، والتي كانت “قسد” قد أجلتها من ريف دير الزور الجنوبي الشرقي في آذار من العام ٢٠١٩، قبل أن تعلن سيطرتها على بلدة “باغوز فوقاني”، التي كانت تعد آخر معاقل التنظيم الرسمية على الأراضي السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً