أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

ميسي ينال جائزة الأفضل وكلوب أفضل مدرب

by Athr Press M

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني جائزة الأفضل التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم، متفوقاً على الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأتى اختيار ميسي لنيله جائزة الأفضل للمرة السادسة في مسيرته، على رغم أن الترجيحات مالت لصالح تتويج فان دايك هذا العام، بعد اختياره الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا) في آب الماضي.

وكان ذلك على خلفية مساهمته بشكل أساسي في قيادة ليفربول إلى لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والحلول وصيفاً لمانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة في الدوري الإنكليزي.

كما تفوّق ميسي في حفل الجوائز السنوية الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، على رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي حالياً، وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً.

وقاد ميسي برشلونة الى إحراز لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وتوج هدافاً لليغا مع 36 هدفاً، كما تصدر هدافي دوري أبطال أوروبا مع 12 هدفاً، وبلغ نصف النهائي مع فريقه، قبل الخسارة أمام ليفربول.

وعلى صعيد المنتخب، أُقصي ميسي مع الأرجنتين في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية على يد البرازيل التي توجت لاحقاً باللقب.

ليفربول مع كلوب وأليسون 

وفي مقابل عدم اختيار فان دايك أفضل لاعب، لقي موسم ليفربول تقديراً باختيار الألماني يورغن كلوب أفضل مدرب، والبرازيلي أليسون بيكر أفضل حارس مرمى.

وتفوق كلوب على الإسباني جوسيب غوارديولا والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي قاد توتنهام الى نهائي دوري الأبطال.

وتفوق أليسون الذي توج مع البرازيل بلقب كوبا أميركا، على مواطنه إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والألماني مارك-أندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني.

 

التشكيلة المثالية

حراسة المرمى: البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنكليزي)

الدفاع: الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد الإسباني)، الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنكليزي)، الهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس الإيطالي)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الإسباني).

خط الوسط: الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، الهولندي فرنكي دي يونغ (برشلونة الإسباني)، البلجيكي إدين هازارد (ريال مدريد).

الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جرمان الفرنسي)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي).

اقرأ أيضاً