أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

ميسي يلحق رونالدو إلى خارج دوري الأبطال.. سان جيرمان وليفربول إلى الدور المقبل

by Athr Press M

تجاوز باريس سان جيرمان ضيفه برشلونة بعد تعادله 1-1 ليكمل تفوقه 5-2 في النتيجة الإجمالية ويتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقبل أربعة أعوام قلب برشلونة خسارته 4-صفر في ذهاب دور الستة عشر إلى انتصار كبير 6-1، وافتقر باريس سان جيرمان للإبداع لكن فوزه 4-1 في الذهاب في إسبانيا كان كافياً.

وافتتح كيليان مبابي، الذي أحرز ثلاثية في ملعب كامب نو، التسجيل من ركلة جزاء عكس مجريات اللعب قبل أن يدرك ليونيل ميسي التعادل بتسديدة مذهلة من مدى بعيد لكنه أهدر ركلة جزاء أنقذها كيلور نافاس في نهاية الشوط الأول.

وتراجع بطل فرنسا للدفاع بعد الاستراحة وضغط برشلونة لكنه ودع المسابقة قبل بلوغ الدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفي مباراة أخرى من نفس الدور، أحرز محمد صلاح وساديو ماني هدفين في الشوط الثاني ليقودا ليفربول للتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الانتصار 2-صفر على لايبزيغ باستاد بوشكاش أرينا والتفوق 4-صفر في النتيجة الإجمالية.

وأتيحت لليفربول، الذي انتصر 2-صفر في الذهاب ويعاني في الدوري الإنكليزي بعد ست هزائم متتالية على أرضه، العديد من الفرص لتعزيز تفوقه في الشوط الأول لكنه افتقر للفاعلية أمام المرمى.

وافتتح فريق المدرب يورغن كلوب التسجيل في الدقيقة 70 عندما مرر ديوجو جوتا كرة إلى صلاح الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وسددها منخفضة.

وبعد ذلك بأربع دقائق جعل ماني النتيجة 2-صفر بعدما حول تمريرة البديل ديفوك أوريجي العرضية بتسديدة مباشرة داخل المرمى.

واستضافت العاصمة المجرية بودابست مباراتي الذهاب والإياب بسبب القيود على السفر التي تفرضها ألمانيا لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً