أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

ميركاتو الدوري السوري يشهد تنقلات قوية داخلية وضعيفة خارجية

by Athr Press M

تتابع حركة ميركاتو الدوري السوري الممتاز على قدم وساق بين الأندية، وكل يوم نسمع عن عقود هنا وهناك بين مختلف الأندية في حركة تبادلية كبيرة لم تختلف عن الموسم الذي سبق من ناحية التنقلات والتعاقدات.

وربما أفضل العقود نشاهدها في ميركاتو الدوري السوري الحالية تجري لمصلحة تشرين وحطين والوحدة والطليعة أيضاً، والأندية التي ما زالت غامضة ولم تعلن عن حركة القدوم هي الوثبة والشرطة ويمكن اعتبار الاتحاد ضعيفاً في استقطابه للاعبين وأحواله ليست بخير حتى الآن.

على الصعيد الخارجي فإن اللاعبين القادمين من الدوريات العربية كانوا في الموسم الماضي كثر وتجاوزوا الثلاثين لاعباً جاؤوا من دوريات عمان وقطر والبحرين والعراق والأردن والسعودية والكويت، وثلاثة وافدين جاؤوا من أوروبا.

أما اليوم وحتى ساعة إعداد هذا التقرير فإن الوافدين من الخارج إلى الدوري السوري الممتاز أربعة لاعبين فقط، أولهم: أسامة أومري العائد من مسيمير القطري إلى الوحدة وهو اللاعب المتنقل بين الخارج والداخل، فيبدأ في الوحدة وينهي الموسم في الخليج.

ومن قطر أيضاً ومن النادي نفسه عاد محمود البحر إلى ناديه الأصلي جبلة، أيضاً عبد الملك عنيزان عاد من مسيمير القطري ووجهته اليوم في حطين وسبق له أن لعب قبل احترافه في قطر مع نادي الجيش.

وآخر اللاعبين حمزة محناية الذي تعاقد معه الطليعة قادماً من العين الإماراتي.

ولم يغادر الدوري الممتاز إلى الخارج أي لاعب حتى الآن، وربما كورونا هي السبب!

بدوره، نجح نادي الكرامة السوري، في إبرام صفقات جديدة، ليشعل ميركاتو الدوري السوري الذي شارف على نهايته.

الكرامة أعلن التعاقد رسمياً مع تامر حاج محمد، وعمرو جنيات وحارث النايف، فيما جدد ارتباطه مع نصوح نكدلي.

وأكد الكرامة أن التعاقدات الجديدة، مكسب وإضافة كبيرة للفريق الذي لن يكون ضيف شرف في الموسم المقبل.

بدوره أعرب أحمد عزام، مدرب الكرامة عن سعادته بنجاح مجلس إدارة النادي في إعادة تامر حاج محمد، وعمرو جنيات، والتجديد للنكدلي.

اقرأ أيضاً