أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

مياه دمشق وريفها لـ “أثر”: الكشف جارٍ عن الخزانات وشبكات المياه بعد الزلزال

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مدير عام مؤسسة مياه دمشق وريفها محمد عصام الطباع لـ “أثر” عن آلية الكشف عن الخزانات المتصدعة، وذلك بعد الزلزال الذي شهدته البلاد منذ نحو 9 أيام.

حيث قال: “بعد حادثة الزلزال الكارثي تم التوجيه من وزير الموارد المائية بالكشف على الخزانات كافة والتأسيسات وشبكات المياه بالكامل في مدينة دمشق وريفها؛ وفي حال كانت هناك أي حالة تصدع بأي شبكة من الشبكات أو الخزانات مباشرة نوافي الوزارة بالأعطال؛ ليتم التنسيق مع لجنة السلامة الإنشائية في المحافظة المختصة”.

وأضاف لـ “أثر”: “باشرنا العمل في الكشف على الخزانات بعد حادثة الزلزال مباشرة بإشراف فريق مختص يتابع هذا الموضوع ويكشف عن الخزانات كشفاً فورياً”، لافتاً إلى أن هناك خزانات كان فيها أضرار سابقة وحالياً يعاد الكشف عليها ليتم التأكد فيما إذا لحقت بها أضرار زائدة من جراء الزلزال.

وذكر الطباع أن هناك خزانات ما زالت موجودة ولكنها متوقفة بفعل “الأعمال التخريبية” في الحرب؛ مؤكداً أن الخزانات المتصدعة لا يتم وضعها في الخدمة نهائياً.

وختم مدير عام مؤسسة مياه دمشق وريفها محمد عصام الطباع كلامه لـ “أثر”، موضحاً أنهم “ما زالوا في مرحلة التقييم ولم ينتهوا من الكشف على الخزانات كلها”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً