أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مياه دمشق وريفها: الضخ مستمر في المدينة وبرنامج تقنين لمناطق الريف

by Athr Press G

أكد المدير العام المكلف بإدارة مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها مازن الشبلي أن المؤسسة ستستمر بضخ المياه إلى العاصمة على مدار 24 ساعة يومياً خلال الفترة الراهنة، طالما أن منسوب نبع الفيجة ضمن الحدود الطبيعية والغزارة اللازمة لتأمين المياه للمواطنين متوافرة.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” نوّه الشبلي إلى أن انخفاض النبع دون غزارة 8 آلاف متر مكعب في الثانية يمهد لعودة التقنين إلى العاصمة دمشق خلال الفترة القادمة، علماً أن القطع حينها يشمل فترة المساء بعد منتصف الليل وحتى الرابعة أو الخامسة صباحاً.

أما عن وضع ريف دمشق بالنسبة لمياه الشرب، لفت الشبلي إلى أنه تم خلال الفترة الماضية ضم 200 ألف متر مكعب بالثانية، منوها ببدء تخفيف الكميات للمناطق والمباشرة بعملية التقنين لمياه نبع الفيجة في الريف.

وأشار إلى أنه سيتم قريباً تحديد مواعيد جديدة لتأمين المياه مع تحقيق العدالة في تأمينها لمختلف المناطق بتوقيت محدد وفق برنامج تقنين عادل.

يشار إلى أن استهلاك المدينة يزيد بأضعاف كبيرة عن الريف، لذلك يتم التعامل مع الموضوع بدراسة متأنية ترضي مختلف المناطق، فضلاً عن أن المخبر المركزي أكد بعد سحب عينات بشكل دوري لمناطق الريف أن جودة المياه ضمن المواصفات العالمية.

اقرأ أيضاً