أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

مياه الأمطار تدخل منازل بانياس.. مجلس المدينة لـ”أثر”: الغزارة فاقت القدرة على التصريف

by Athr Press G

خاص || أثر برس تسبّبت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة بانياس صباح اليوم باختناقات طالت عدداً من الشوارع حيث دخلت المياه إلى بعض المنازل الأرضية، بالإضافة إلى محال تجارية، وتسببت ببعض الإرباكات للأهالي.

وفي شكوى وردت من أهالي حي القصور لـ”أثر”، بينوا فيها أن مياه الأمطار دخلت المنازل الأرضية، ولم يستطيعوا التعامل معها ما دفعهم للطلب المساعدة من مجلس المدينة الذي أرسل عمال مزودين بآلات خاصة “شفط” المياه من بعض المنازل.

بدوره، بيّن رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة لـ”أثر” أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب باختناقات في بعض شوارع المدينة نتيجة لأن الغزارة كانت تفوق قدرة الفوهات المطرية على تصريف مياه الأمطار، مؤكداً أنه عند توقف الأمطار تراجعت المياه وتم تصريفها جميعاً خلال ربع ساعة من دون تدخل من قبل ورشات البلدية.

وأشار حمزة إلى أنه ورد اتصال من أحد أهالي المدينة حول دخول مياه الأمطار إلى منزله الذي ينخفض أكثر من متر وربع تحت سطح الأرض، وتم سحب المياه من المنزل بواسطة آلة “شفط”.

وأوضح حمزة أنه خرج بجولة على أحياء المدينة ولا توجد أي حالة اختناق، وأن جميع الشوارع عادت إلى وضعها الطبيعي بعد توقف الأمطار.

صفاء علي – طرطوس

 

اقرأ أيضاً