أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

موقع عبري يعترف أن الرئيس السوري حقق 3 انتصارات في أسبوع واحد

by Athr Press B

أعلن موقع “ديبكا” العبري، في إحدى تقاريره أن الرئيس السوري بشار الأسد حقق 3 نجاحات وصفها بـ “الباهرة” وذلك خلال الأسبوع الماضي فقط.

وجاء في تقرير الموقع العبري: “الرئيس السوري بشار الأسد، حقق نجاحات كبيرة خلال أسبوع واحد فقط، بدأت بالانسحاب الأمريكي من بلاده، وتبعها إعادة افتتاح سفارة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، للمرة الأولى منذ 7 سنوات”.

وأضاف التقرير المذكور: “إن دخول القوات السورية مدينة منبج هو نجاح آخر للرئيس الأسد، وكذلك استمرار تعاون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معه ومساندته له في مواجهته ضد الإرهابيين وكذلك ضد الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، مساء الثلاثاء الماضي”.

ولفت الموقع العبري إلى أن الإمارات جددت العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، على خلفية الانسحاب الأمريكي من سوريا، في الوقت الذي كانت تنوي الإمارات إرسال قوات عسكرية إلى سوريا، حيث عزت إلغاء إرسال هذه القوات إلى القرار الأمريكي المفاجيء بخروج القوات الأمريكية العاجل من سوريا، وفقاً للتقرير.

وتوقع الموقع أن السعودية ستتبع الإمارات في إعادة فتح سفارتها في دمشق.

يذكر أن الإمارات أعادت افتتاح سفارتها الخميس الفائت في العاصمة السورية دمشق، وسط الحديث عن وجود عدة دول عربية وغربية تعتزم إعادة علاقاتها مع الدولة السورية كما كانت عليه من قبل، فضلاً عن أن ترامب أعلن قبل أيام عن سحب قواته من سوريا وصاحب ذلك انتقادات داخلية وخارجية.

اقرأ أيضاً