أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

موقع عبري: الجيش “الإسرائيلي” يسجن عدد من جنوده رفضوا المشاركة في عملية عسكرية في قطاع غزة

by Athr Press R

حاكم جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين، 9 من جنوده في لواء النُخبة “غولاني”، لرفضهم الأوامر العسكرية، بالمشاركة في التحضيرات لشن عملية عسكرية برية في قطاع غزة الأسبوع الماضي، وفرض عليهم السجن لمدة 20 يوماً، بحسب ما أفاد به موقع “واينت” العبري.

وذكر جيش الاحتلال بأن الحديث يدور عن عشرات الجنود، مؤكداً أن رفض الأوامر جاء من الجنود الـ 9 فقط، وقال أحد الجنود لذويه بحسب ما نقل الموقع العبري “زارنا قائد هيئة الأركان وقائد اللواء، ولكنهم لا يعرفون أن الجنود يخشون التحرك”، وزعم الجنود أنهم “يُعاقبون على كل شيء”، وأنه “يجب أن يكون هناك حد لإساءة المعاملة في الجيش”.

ووفقاً لتقرير أصدره جيش الاحتلال عقب تحقيقه في الحادثة، فإنه تم منح الجنود عدة فرص للتراجع عن رفضهم للأوامر العسكرية، إلا أنهم أصروا على ذلك.

وكان لواء “غولاني” قد تمركز عند حدود غزة الأسبوع الماضي، بناء على توجيه رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو”، بإرسال  حشود عسكرية على الحدود مع القطاع، بعد أن أُطلقت قذائف من غزة على تل أبيب ومستوطنة “مشميرت”، أسفرت عن إصابة 7 مستوطنين.

يشار إلى أن تلك الحوادث تتكرر بشل متواصل في جيش الاحتلال حيث يخشى الجنود “الإسرائيليين” من الدخول بعمليات برية مباشرة سواءً في قطاع عزة أو على جبهات جنوب لبنان خصوصاً بعد حرب تموز في لبنان عام 2006.

اقرأ أيضاً