أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حفظ 129 مقدمة كتاب تدخل شاب بريطاني موسوعة غينيس

by Athr Press H

تمكن شاب بريطاني من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن حقق رقم قياسي جديد، من خلال حفظ مقدمات 129 كتاباً.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الشاب مونتي لورد، الذي كان يتعلم الأسطر الأولى لأكبر عدد ممكن من الكتب، تمكن من تجاوز صاحب الرقم القياسي السابق الذي حققه رجل من الهند بـ 30 كتابا فقط.

وأفادت الصحيفة بأن مونتي تحدى والده فابيان لورد، وهو منتج تلفزيوني على الدخول في دفاتر الأرقام القياسية، وقام مونتي بدارسة بداية 200 عمل باستخدام تقنيات التصور، ثم جلس في أحد الفصول الدراسية في مدرسته ببريطانيا، وتم تصويره وهو يقرأ السطور الأولى لـ 129 كتاباً بشكل صحيح دون أخطاء.

وتحدث مونتي بعد دخوله الموسوعة: “كان أمامي أسبوعان أو 3 أسابيع لحفظ السطور الأولى، وقمت بربطها بالعنوان، لذلك كان هاري بوتر سهلاً للغاية”.

 

وأضاف أنه كانت في قائمة الكتب العديد من كتب الأطفال المفضلة لديه، مثل سلسلة كتب هاري بوتر والغرفول ومغامرات هوكلبري فين، بالإضافة إلى مسرحيات ويليام شكسبير، وكتب إيان فليمنج بوند وإيان بانكس وفرانز كافكا – وشملت أعمالاً مثيرة للجدل مثل لوليتا وأوركوروورك البرتقالية.

 

وبعد 11 يوماً من نجاحه الشهر الماضي، تلقى مونتي بريداً إلكترونياً من موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعنوان “أنت مدهش رسمياً”، لإبلاغه بنجاحه، ولفت مونتي إلى أنه كان نائماً عندما أعلن والده أنه الآن بطل الذاكرة في العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً