أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

موسم سياحي مبشر خلال صيف 2019.. مطاعم طريق مطار دمشق الدولي تتحضر

by Athr Press G

لاستئناف النشاط السياحي خلال صيف 2019، تتجهز المطاعم والمنتزهات في بلدة حتيتة التركمان الواقعة على طريق مطار دمشق الدولي لتنطلق بحلة جديدة.

وكالة “سانا” الرسمية رصدت حركة العمل في المنطقة مبينةً أن أصحاب تلك المطاعم والمنتزهات يعملون على إعادة تأهيلها وترميمها لتنطلق بحلة جديدة بعد توقف دام سنوات بسبب الحرب.

الوكالة أكدت أن هناك بعض المطاعم بدأت نشاطها بالفعل فيما يخضع البعض الآخر لمرحلة الترميم لتستعيد نشاطها بداية فصل الصيف.

“القرية”، أحد أشهر المطاعم التي كانت مكاناً يعج بالزوار من داخل وخارج سورية يقول مديره: “بعد عودة الأمن والأمان للمنطقة تمت المباشرة فوراً بتأهيل المطعم وبدأنا باستقبال الزبائن”.

صاحب مطعم آخر يسمى “الواحة” يؤكد أنهم بدؤوا بإعادة تأهيل المطعم الذي شهد دماراً كاملاً، ليصبح جاهزاً مع بدء فصل الصيف.

من جانبه، رئيس المجلس البلدي في حتيتة التركمان حسام الحاج في تصريح لـ “سانا” لفت إلى أن هناك توجيهات بتقديم جميع التسهيلات لأصحاب المطاعم والمنتزهات للإسراع بتأهيل منشآتهم لإعادة الألق لهذه المنطقة سياحياً، مشيراً إلى أن المنطقة بدأت تشهد حركة قدوم سياحي للمطاعم ولا سيما في أيام العطل مؤكداً أنه خلال الفترة القادمة ستكون أغلب المنتزهات أنهت التأهيل وسيكون الموسم السياحي مبشراً.

وتشكل المطاعم في دمشق وخاصة التي على طريق المطار، مكاناً مفضلاً لأغلب السوريين والسياح الأجانب خلال فصل الصيف وحتى الشتاء، إلا أن الدمار والخراب والأوضاع الأمنية خلال الحرب حالت دون الوصول لتلك البلدة سواء من قبل الزوار أو أصحاب المنشآت.

 

اقرأ أيضاً