أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

موسم أمطار مميز في أيلول وأجواء لطيفة.. إليكم توقعات الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها والطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جانبها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “أيلول يفائلنا بموسم مميز، ومزيد من الأمطار متوقعة على المناطق الساحلية من سوريا اعتباراً من 15 حتى 17 أيلول، والفعالية متوسطة لضعيفة إجمالاً تخص المناطق الساحلية، وقد تمتد بعض الزخات نحو المناطق الداخلية خصوصاً الشمالية من سوريا”.

وكانت الصفحة المذكورة توقعت أنه ما بعد يوم الجمعة 17 أيلول، ستشهد البلاد عودة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية الداخلية والساحلية وتستمر هذه الأجواء حتى 4 أيام على الأقل.

أثر برس

اقرأ أيضاً