أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

موسكو: نجري اتصالاتنا مع أصدقائنا السوريين حول عقد اجتماع تركي-روسي-سوري

by Athr Press Z

أعربت الخارجية الروسية عن تفاؤلها وترحيبها بمقترح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن عقد لقاء بين قادة روسيا وتركيا وسوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف: “إن موسكو إيجابية للغاية بشأن فكرة الرئيس التركي لعقد اجتماع بين قادة تركيا وسوريا وروسيا”، وفقاً لما نقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.
وحول رد فعل الجانب السوري على المقترح التركي، أكد بوغدانوف قائلاً: “نجري الآن اتصالاتنا مع الأصدقاء السوريين”.

ويأتي تصريح بوغدانوف، بعدما أعلن أردوغان، أنه “اقترح على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب اتخاذ خطوات تركية-روسية-سورية مشتركة في محاربة الإرهاب، وعقد لقاء ثلاثي تركي-روسي-سوري للرؤساء”، لافتاً إلى أن بوتين “تعاطى إيجابياً مع المقترح”، وبعد تصريح أردوغان، دعا رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إلى عقد مؤتمر دولي لمكافحة “الإرهاب” في موسكو، بمشاركة سوريا وتركيا ودول أخرى، في وقتٍ أُثيرت فيه تساؤلات عن الهدف الروسي من هذه الدعوة، وما إن كانت الدعوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها موسكو لتقريب وجهات النظر بين دمشق وأنقرة.

يشار إلى أن الجانب السوري يؤكد باستمرار أنه لن يُقدم على أي خطوة تقارب مع تركيا، إلا بعد انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ووقف دعم المجموعات المسلحة في شمالي سوريا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً