أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

موجة حارة تبدأ غداً في سوريا والحرارة ترتفع إلى 35 درجة نهاية الأسبوع!

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أوضح المتنبئ الجوي جعفر يونس في حديث لـ “أثر” أن سوريا على موعد مع موجة حارة غداً الإثنين.

وذكر يونس أن الحرارة سترتفع غداً من 3 إلى 6 درجات، وسيستمر الارتفاع التدريجي لغاية يوم الجمعة وتكون ذروة الارتفاع يوم الخميس، لافتاً إلى أن درجات الحرارة بنهاية الأسبوع سترتفع بمقدار 6 درجات لتصبح 33 درجة ومن المتوقع أن ترتفع لتصبح 35 درجة.

وبيّن يوسف أن درجات الحرارة ستعود للانخفاض التدريجي صباح السبت ولكن تبقى أعلى من معدلاتها؛ مضيفاً: “سيكون هناك منخفضات خلال الشهر الجاري ولكن ليست باردة، وبالتالي ستبقى الأجواء ربيعية والحرارة حول المعدل وممكن أن تترافق بأمطار ربيعية لطيفة”.

وختم المتنبئ الجوي جعفر يونس كلامه قائلاً لـ “أثر”: “من الممكن القول إن فصل الصيف سيبدأ في أيار المقبل، حيث ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع حينها ومن المستبعد حدوث منخفضات خلال الشهر المقبل”.

وكانت الأرصاد الجوية حذرت من تدني مستوى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء السديمية، ومن التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق، 29 نهاراً و16 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 24 نهاراً و17 ليلاً، وفي حلب 24 نهاراً و12 ليلاً، وفي حمص 25 نهاراً و15 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل 30 نهاراً و20 ليلاً.

دينا عبد

اقرأ أيضاً