أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مواعيد بدء توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في باقي المحافظات.. وهذه آلية التوزيع في دمشق

by Athr Press G

أعلن مدير عام شركة محروقات مصطفى حصوية، عن موعد تطبيق توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في باقي المحافظات بعد دمشق، موضحاً آلية التوزيع في العاصمة.

وفي تصريح أدلى به لإذاعة “شام إف إم”، تحدث حصوية عن آلية تنفيذ توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق، وقال: “التوزيع عبر البطاقة الذكية سيساهم بإيصال أسطوانة لكل عائلة كل 23 يوماً وقابلة للتخفيض بحسب الحاجة وبالتنسيق مع الموزعين والمعتمدين لكل منطقة”، مبيناً أن المواطن سيحصل على وصل بقيمة 2650ل.س بعد الحصول عليها.

وأكد مدير عام محروقات أن المادة ستكون متوفرة في الأحياء بشكل يومي ليتمكن المواطنين من الحصول على الغاز.

أما عن آلية الحصول على المادة للشخص العازب أو المقيمين في دمشق من غير سكانها، فبين أنه يمكنهم الحصول على المادة عبر البطاقة الذكية المخصصة لهم، والتي يحصلون عليها وفقاً لسند إقامة أو الثبوتيات اللازمة لها، ويزودون من المادة خلال الفترة الحالية من مركز توزيع نهر عيشة حصراً، ريثما يتم تخصيص مراكز أخرى لهم.

وبالنسبة لمحلات الغاز، والتي تقوم بتعبئة “البوابير” الصغيرة، وبشكل خاص التي يتم استخدامها من الطلاب في المدن الجامعية، أشار مدير المحروقات إلى إمكانية الحصول على رخصة بالعمل من الجهات المعنية ليتم تزويدهم بالمادة.

وفي ختام حديثه، أعلن مصطفى حصوية أن توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية سيطبق في ريف دمشق والقنيطرة ودير الزور مع بداية شهر أيار المقبل لحين توافر العدد المناسب من البطاقات الذكية اللازمة للتطبيق، وفي طرطوس، حلب، والسويداء مع بداية شهر نيسان المقبل، وفي العاشر من نيسان ضمن محافظتي حمص وحماة.

يذكر أن بُدء أمس 25/3/2019 توزيع الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في العاصمة، لتكون دمشق المحافظة الثانية التي تطبق فيها هذه الآلية بعد اللاذقية.

اقرأ أيضاً