أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

مواجهات مصيرية في الجولة 23 من الدوري السوري

by Athr Press M

تنطلق منافسات الجولة 23 من الدوري السوري بمواجهة الشرطة مع عفرين، اليوم الإثنين، على أن تستكمل غداً بإقامة 6 مباريات قوية ومصيرية خاصة في ظل رغبة العديد من الفريق في الهروب من شبح الهبوط.

وسيكون الشرطة في نزهة أمام عفرين لفارق الإمكانيات والحالة الذهنية، بعد الهبوط المبكر لعفرين، وفشله في تحقيق أي فوز مقابل 18 هزيمة و4 تعادلات، فيما الخط البياني للشرطة تصاعد بالجولات الماضية وحقق نتائج لافتة.

ويستقبل تشرين المتصدر بـ53 نقطة الحرجلة في مباراة متناقضة، حيث يبحث أصحاب الأرض عن تعزيز صدارتهم والاقتراب خطوة مهمة للنجمة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه.
في المقابل يبحث الحرجلة عن الفوز الذي يبعده خطوة مهمة من النفق المظلم، وفوزه على النواعير منحه ثقة ومعنويات كبيرة.

ويحل حطين ضيفاً ثقيلاً على الوثبة الوصيف الذي يبحث عن مصالحة أنصاره بعد 5 نتائج غير مرضية أبعدته عن الصدارة، بفارق 7 نقاط عن تشرين، ورغم ذلك ما زال يتمسك بأمل العودة للقمة، بفوز سيكون في توقيت مثالي، رغم صعوبة المهمة أمام حطين الذي يخطط لفوز للهروب من شبح الهبوط.

المواجهة لا تقبل القسمة على اثنين للفريقين، خاصة لأصحاب الأرض الذين سيقاتلون لتحقيق الفوز، والتعادل سيكون بطعم الهزيمة للفريقين.

ويستضيف الفتوة الكرامة في مباراة النقاط الأهم في الموسم الحالي، فالفائز سيضمن مركزاً آمناً بين فرق الدوري وسيكون بعيداً عن دائرة الخطر.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وهجومية ويتسلح الفتوة بخبرة لاعبيه وخاصة في الهجوم بقيادة محمد زينو، في المقابل يبحث الكرامة عن تحقيق فوز سيكون بنقاط مضاعفة، ويصالح أنصاره بعد مسلسل النتائج غير المرضية التي أدخلته دائرة الحسابات للهبوط.

أحمد العمير مهاجم الكرامة وعد بالتسجيل، فيما اعترف المدرب أيمن الحكيم مدرب الكرامة، بصعوبة المواجهة التي وصفها بالمهمة للغاية.
وفي حلب يواجه الأهلي جبلة في موقعة تبدو هجومية، سيكون فيها الكثير من الفرص والأهداف، فالتعادل لا يخدم مصالح أصحاب الأرض بعد خسارة غير متوقعة أمام حطين، والخسارة ستكون كارثية وقد تدخله النفق المظلم، فيما ينتشي جبلة بفوزه على تشرين وهو يبحث عن الفوز لدخول المربع الذهبي.

ماهر بحري مدرب الأهلي، أكد أن المباراة هي الأهم والأقوى والفوز فيها سيكون مهماً للابتعاد خطوة مهمة عن دائرة الحسابات.

ولن يتعذب الوحدة كثيراً من أجل حصد النقاط الكاملة في مواجهة النواعير الذي تأكد هبوطه للقسم الثاني من الدوري بالجولة الماضية، وفارق الإمكانيات يصب لصالح الوحدة الذي يتطلع للبقاء في المربع الذهبي.

ويواجه الجيش الطليعة في مباراة متكافئة، مع أفضلية لأصحاب الأرض مع غياب مهاجمه محمد الواكد للإيقاف، فيما يلعب الطليعة بدون أي ضغوط بعد احتلاله مركز آمن، فوز أحد الفريقين متوقع، يينما في مباراة الذهاب تغلب الجيش بهدف قاتل.

ترتيب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم قبل بداية الجولة 23:

1- تشرين 53.
2- الوثبة 46.
3- الجيش 41.
4- الوحدة35.
5- جبلة 33.
6- الطليعة 32.
7- الفتوة 32.
8- الكرامة 29.
9- الاتحاد 29.
10- حطين 27.
11- الحرجلة 24.
12- الشرطة 21.
13- النواعير 13.
14- عفرين 4.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً