أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

مواجهات مثيرة في دوري أبطال أوروبا الليلة

by Athr Press M

تتوجه أنظار عشاق الجلد المدور، الليلة الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، إلى ملعب “آنفيلد” الذي سيكون مسرحاً لمواجهة كبرى بين ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني، ضمن دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بمرحلة الذهاب.

وتعتبر مواجهة ليفربول، وصيف بطل الموسم الماضي، والبافاري، بطل الدوري الألماني في المواسم الستة الأخيرة، إحدى 3 مواجهات نارية أسفرت عنها القرعة بعد مانشستر يونايتد الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي (0-2 ذهاباً الأسبوع الماضي)، وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اللذين يلتقيان ذهاباً غداً الأربعاء في مدريد.

ويقدّم ليفربول أداء مميزاً هذا الموسم إذ يتشارك صدارة ترتيب الدوري الممتاز مع مانشستر سيتي علماً بأنه لعب مباراة أقل، بقيادة ترسانته الهجومية المكوّنة من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وخط دفاعي صلب بقيادة الهولندي فيرجيل فان دايك أبرز الغائبين عن مواجهة اليوم بسبب الإيقاف.

وفي مباراة أخرى بنفس التوقيت، يحلّ برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على ليون الفرنسي، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعوّل “البرسا” على خبرة نجومه الأوروبية، كقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والكرواتي إيفان راكيتيتش، لتأمين بلوغه الدور ربع النهائي أمام ليون الذي يغيب عنه قائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير للإيقاف.

والتقى الفريقان 6 مرات في المسابقة بينها مواجهتان في الدور ربع النهائي موسم 2008-2008، وقتها عاد الفريق الكاتالوني بتعادل ثمين من ليون 1-1 قبل أن يكرم وفادته في “كامب نو” 5-2.

اقرأ أيضاً