أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

مهمتها اكتشاف المواهب.. غادة شعاع مستشارة رياضية للجنة الأولمبية السوريّة

by Athr Press M

وقّعت اللجنة الأولمبية السوريّة ممثَّلة برئيسها فراس معلا، اليوم الأحد، عقداً مع البطلة الأولمبية غادة شعاع كمستشارة رياضية للجنة الأولمبية السوريّة.

وبموجب العقد الذي تم توقيعه في مقر الاتحاد الرياضي العام بدمشق، فإن شعاع ستعمل على تشكيّل لجان تخصصية مهمتها الكشف عن مواهب بمختلف الألعاب وصقلها، ضمن برامج تدريبية علمية حديثة بالتنسيق مع اتحادات الألعاب المعنيّة.

بدوره، أكّد رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا على أهمية الاستفادة من خبرة البطلة شعاع، التي اكتسبتها في ميادين العمل الرياضي، وقال: “وجودها يشكّل إضافة مهمة للنهوض بالرياضة السوريّة أداء ونتيجة عبر إيجاد جيل جديد قادر على المنافسة بقوة في البطولات الخارجية”.

من جانبها، عبّرت شعاع عن سعادتها للعمل مع اللجنة الأولمبية السورية حيث قالت: “سوريا تزخر بالمواهب الرياضية وخصوصاً في الأرياف، وهي بحاجة إلى الكشف عنها وصقلها بالشكل الأمثل”.

وأضافت: “المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل مكثّف وتتطلب وجود كوادر مؤهلة على كافة المستويات”.

وأشارت شعاع إلى أهمية وجود المنتخبات الرياضية الأنثوية في مختلف الألعاب في البطولات الدولية، وسيتم العمل على إعداد منتخبات قوية وفقاً لخطط تدريبية حديثة، وتوفير متطلباتها ومستلزماتها لتكون حاضرة بقوة في الاستحقاقات القادمة، وتحقيق نتائج ملفتة تضاف إلى خزائن الرياضة السوريّة.

وتُعتبر غادة شعاع، من مواليد مدينة محردة عام 1972، صاحبة الإنجاز الأكبر في تاريخ الرياضة الأولمبية السوريّة إذ حازت الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا 1996، وتحمل في رصيدها العديد من الإنجازات الدولية والقارية.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً