أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

من هذه المناطق يصل الدعم لـ”داعش” في معركة السويداء

by Athr Press Z

شهد ليل أمس الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي “داعش” في ريف السويداء، وفقاً لما ذكره “المرصد المعارض.

وأكد “المرصد” أن الاشتباكات تركزت في محور “وادي اللولية” شمال شرق السويداء، بعد هجوم نفذه مسلحو “داعش” على مواقع للقوات السورية، ترافق مع استهدافات متبادلة بين الطرفين.

ومن جهتها أكدت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن “داعش” يتلقى الدعم في هذه المعركة من مخيم الركبان ومنطقة التنف الحدودية، مشيرة إلى أنه بالرغم من هذا الدعم فإن القرار العسكري لا يزال بيد القوات السورية حيث لا يزال الضغط الناري متواصلاً ليلاً ونهاراً، عبر سلاح الجو والمدفعية السورية ضد مواقع التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن النقاط التي استعادتها القوات السورية في عمق الصحراء تزيد من فرص تحقيق الإنجاز العسكري بشكل أكبر، مشيرة إلى أن هذه النقاط تساعد في كشف مساحات واسعة إضافة إلى استخدام ما يلزم من تكتيكات عسكرية لازمة للتعامل مع الحالة القتالية في الصحراء.

وفي السياق ذاته أفادت الصحيفة اللبنانية بأن وصول إمدادات للقوات السورية أصبح أسهل من ذي قبل، بعد السيطرة على تلال مهمة، حيث تقدمت القوات السورية على 5 محاور تبدأ شمالاً من “القصر ــ الساقية والجنينة ــ رضيمة شرقية” شمال شرق السويداء، مروراً بالغيضة شرقاً، وصولاً إلى “بوسان ـ السعنة وبقيصما ـ خربة الدبينة ـ تل قبارة” إلى الجنوب الشرقي، وفقاً لما نشرته “الأخبار”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الدفاع الروسية على وجود نشاط مكثف لمسلحي “داعش” في قاعدة التنف العسكرية التي تتواجد فيها أمريكا.

اقرأ أيضاً