أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

من غاب ومن حضر في قائمة المنتخب السوري لمواجهة العراق ولبنان

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن قائمة لاعبي المنتخب السوري لكرة القدم، اليوم الإثنين، المُستدعاة لمباراتي العراق ولبنان، وفق اختيارات المدرب غسان معتوق وكادره المساعد.

وضمت القائمة 31 لاعباً، على أن يتم اختيار 27 لاعباً منهم.

وضمت القائمة كلاً من: “إبراهيم عالمة وخالد الحجي عثمان وأحمد مدنية وحسين رحال وأحمد الصالح وعمر ميداني وعبد الله الشامي وسعد أحمد ويوسف محمد وحسين جويد ومؤيد الخولي وخالد كردغلي وعمر جنيات ومؤيد العجان وثائر كروما وكامل حميشة ومحمد العنز وأوليفر كاسكاو ومحمد الحلاق ومحمد ريحانية ومصطفى جنيد ومحمد المرمور وملهم بابولي وحسام عايش ومحمود المواس وإياز عثمان وعلاء الدالي ومارديك مردكيان ومحمود البحر وعمر خريبين وعمر السومة”.

 

وشهدت عودة الحارس أحمد مدنية وظهور جديد لحارس نادي الوثبة، حسين رحال، الذي يسجل ألقاً لافتاً مع ناديه في الدوري السوري.

وتم إدراج اسم اللاعب إياز عثمان ضمن القائمة، ما يؤكد نهاية الخلاف الذي حصل في الجولة الماضية مع المدرب السابق تيتا فاليريو، أودى إلى الاستغناء عن خدماته.

كما عاد إلى القائمة محمد الحلاق وحسين جويد وسعد أحمد بعد غيابهم عن جولة التصفيات الماضية.

وشهدت القائمة وجود أوليفر كاسكاو حسام عايش ملهم بابولي، بالإضافة لانضمام المحترفين في الدوري الكويتي علاء الدالي ومارديك مارديكيان بعد أن غابوا لفترة عن المنتخب بسبب إجراءات كورونا في الكويت.

كما حافظ غسان معتوق في قائمة المنتخب السوري على اللاعب الشاب مصطفى جنيد.

ولكن مُستغرب غياب محمد صهيوني وفهد اليوسف، رغم ألقهما في المباريات الأخيرة لمنتخب سوريا.

صهيوني الذي علّق على غيابه بمنشور على حسابه الشخصي على إنستغرام أثار التساؤلات حوله، حيث قال: “كنت متوقعها منك وعرفان إنك رح تستبعدني، عملتها معي بكأس العرب وما ظبطت معك، في الله بيني وبينك”.

وكان المنسق الإعلامي للمنتخب السوري، عماد الأميري، قد كشف قبل أيام لموقع “أثر” أن موعد صدور قائمة المنتخب السوري هو الرابع عشر من الشهر الحالي، أي اليوم الإثنين.

ويخوض المنتخب السوري المباراتين الأخيرتين من المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 أمام لبنان في 24 آذار الجاري، وأمام العراق في 29 من الشهر ذاته.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً