أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

من دون وعودٍ بتحقيق نتائج.. ناشئات سلة سوريا في آسيا (A) غداً ضد كوريا الجنوبية

by Athr Press M

أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، اليوم الأحد، عن وصول بعثة المنتخب السوري للناشئات لكرة السلة إلى الأردن للمشاركة في بطولة آسيا المستوى (A) والتي تبدأ غداً الاثنين.

ويقود المنتخب السوري المدرب الإسباني ريكاردو غونزاليس ويساعده المدرب الوطني أشرف دركزلي، ويترأس البعثة زينة نصار.

وبعد معسكرات اختبارية امتدت لبعض الوقت تم اختيار اللاعبات لتمثيل المنتخب السوري: “آية محمد، وساندرا سفر، ولونا عياش، وليليت ساركيس، ونور يونس، وزين غنايمي، وزينة بكور، وشذا عربي، وميريلا جباريان، وجنى المصنف، وسرى دواليبي، وميرال الحسن”.

وتشارك سوريا في بطولة آسيا المستوى (A)على صعيد السيدات تحت سن 16 عاماً للمرة الأولى في تاريخها، وسيكون المنتخب العربي الوحيد ومن منطقة غرب آسيا في البطولة.

وستنطلق مباريات المنتخب السوري في البطولة يوم غد الاثنين، إذ يلاقي نظيره منتخب كوريا الجنوبية عند التاسعة صباحاً، ثم يواجه منتخب الصين تايبيه الأربعاء التاسعة صباحاً، ثم أستراليا الخميس التاسعة صباحاً، وأخيراً منتخب تايلاند الجمعة الـ11 صباحاً.

من جانبه، أكدت رئيسة البعثة زينة نصار في حديثها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمشاركة في البطولة قبل أيام، أن المشاركة تأتي للاستفادة وليس لتحقيق النتائج، فالمنتخبات المشاركة في البطولة متقدمة على كرة السلة السورية بأشواط.

وقالت: “لذلك لن نقدم وعوداً بتحقيق نتائج أو نيل اللقب، إنما تأتي المشاركة في طريق طويل نحو تحسين مستوى كرة السلة السورية الأنثوية وإذا استطعنا البقاء في المستوى (A) فسيتحقق هدفنا الحالي”.

بدوره، وعد المدرب الوطني أشرف دركزلي بتقديم أداء جيد من قِبل لاعبات المنتخب السوري من دون النظر إلى النتائج، وأشار إلى أن المنتخب بكامله تقريباً جديد ولا يمكننا الكذب وتقديم وعود بتحقيق نتائج.

وقال: “لدينا الفرصة للتواجد في المستوى (A) بعد سنوات من مشاهدتها على التلفاز أو من على المدرجات”.

وستضم البطولة 9 منتخبات قسّمت على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم سوريا والصين تايبيه وأستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند، والمجموعة الثانية تضم كل من الصين واليابان ونيوزيلندا وساموا.

ويتأهل من كل مجموعة الفريق الأول والثاني إلى نصف النهائي، بينما تلعب باقي المنتخبات مباريات تحت المراكز من الخامس وصولاً للثامن، إذ يواجه أصحاب المراكز المتساوية من المجموعتين بعضهم بعضاً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً