أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

من جديد.. ضبط معمل لتصنيع “الكبتـ.ـاغون”!

by Athr Press Z

أعلنت تقارير تابعة لفصائل المعارضة شمالي غرب سوريا، أنه تم العثور على موقع سري لتصنيع حبوب المواد المخدرة في المنطقة التي تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” في إدلب.

ووفق ما نقله موقع “عنب بلدي” المعارض عن مصادره في إدلب، فإن “جهاز الأمن العام” التابع لـ”الهيئة” يعلم منذ منتصف تشرين الأول الفائت، أنه دخلت معدات لإنشاء معمل لصناعة حبوب “الكبتاجون” إلى المنطقة.

وسبق أن تم الكشف عن شحنات المخدرات التي يجري تهريبها من مناطق شمال وشمال غرب سوريا التي تسيطر عليها “الهئية” وفصائل “الجيش الوطني”، حيث أفادت وسائل إعلام معارضة سابقاً بالعثور على ما يقارب مليون حبّة كبتاغون” متجهة من ريف حلب إلى ريف إدلب عبر معبر “دارة عزّة”، كما أكد تقرير نشره موقع “تلفزيون سوريا” المعارض أن انتشار المخدرات في مناطق سيطرة “الجيش الوطني” و”هيئة تحرير الشام” لم يعد مقتصراً على التعاطي بل وصل أيضاً إلى حد المتاجرة والترويج والتصدير إلى دول عدة عبر شبكة منتشرة في كل من سوريا وتركيا.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقّع في 23 كانون الأول الفائت على قانون عقوبات جديد يستهدف مناطق سيطرة الدولة السورية فقط تحت عنوان “مكافحة الكبتاغون”، وذلك بمقترح من النائب الأمريكي من الحزب الديمقراطي، فرينش هيل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً