أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تحرير قاصر سورية خُـ.ـطفت في بلدة عنجر اللبنانية

by Athr Press B

نشرت قوى الأمن الداخلي اللبناني، بياناً أعلنت فيه عن إلقاء القبض على اثنين من المتورطين بعملية خطف قاصر سورية في بلدة عنجر في البقاع اللبناني.

حيث جاء في البيان: “بتاريخ 15 نيسان، ادعت ع.ر (مواليد عام 1988، سورية) أن 4 أشخاص مجهولي الهوية، أقدموا على خطف ابنتها القاصر م.م (مواليد عام 2006) من داخل منزلها الكائن في بلدة عنجر البقاعية، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة، على متن سيارة نوع مرسيدس لون أبيض، وأنّها قد تلقّت اتصالاً من رقم هاتف أجنبي، طلب من خلاله الخاطفون فدية مالية بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي لقاء تحرير ابنتها، وأوضحت أنها تمكنت من تأمين مبلغ 600 دولار أمريكي، و5 ملايين ليرة لبنانية، وخاتمَين ذهبيَين، وتوجهت إلى مفرق البلدة، حيث التقت بالخاطفين وسلّمتهم المبلغ المالي والمجوهرات، وتوجّهت برفقتهم إلى بلدة بر الياس حيث استلمت ابنتها منهم”.

وأضاف البيان: “بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة تمكّنت العناصر، خلال ساعات معدودة، من تحديد هوية المتورطين، ومن بينهم: ف. م (مواليد عام 1980، سوري)، ع. ر (مواليد عام 2003، سوري)، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من توقيفهما في بلدة بر الياس الأول على متن السيارة المستخدمة في عملية الخطف وهي نوع مرسيدس لون أبيض، والثاني على متن آلية (توك توك)، وبتفتيشهما، ضُبِط مبلغ 150 دولار أمريكي، ومليون ليرة لبنانية وخاتم ذهبي”.

وأكد البيان المذكور، أنه بالتحقيق مع المقبوض عليهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة اشتراكهما مع آخرين بتنفيذ عملية خطف القاصر من منزلها في محلة عنجر لقاء فدية مالية التي تم تقاسمها فيما بينهم، كما تم ضبط الهاتف الخليوي العائد للمخطوفة بعد الدلالة على مكان تخبئته في محلة الغزيل – بر الياس قرب بركة المياه، وجرى تسليم المبلغ المالي والخاتم إلى أصحابها”.

وختم الأمن الداخلي بيانه، موضحاً أنه أجري المقتضى القانوني بحق المتورطين وأودعا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.

وكان الجيش اللبناني قد وكان الجيش اللبناني قد أعلن في 8 نيسان الجاري، أيضاً عن تحرير 3 مخطوفين، أحدهم سوري، قرب الحدود السورية – اللبنانية.في 8 نيسان الجاري، أيضاً عن تحرير 3 مخطوفين، أحدهم سوري، قرب الحدود السورية – اللبنانية.

أثر برس

اقرأ أيضاً