أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

من بينها تهدئة الأعصاب وحماية البشرة.. تعرفي على فوائد الملوخية

by Athr Press B

أكد خبراء التغذية أن الملوخية الشهيرة في الدول العربية، لها قيمة غذائية عالية تسهم في تعزيز صحة متناولها.

ووفقاً لموقع “ديلي ميديكل إنفو”، فإن الخبراء تحدثوا عن 5 فوائد صحية للملوخية، نذكرها فيما يلي:

ـ علاج للمعدة:

تساعد الملوخية على تسهيل حركة الطعام داخل المعدة ما يمنع تهيج القولون وانتفاخات البطن والإصابة بالإمساك.

ـ مهدئة للأعصاب:

يشعر من يتناول الملوخية بتحسن المزاج لأنها تحتوي على نسبة عالية من مادة البيتاكاروتين التي تساعد على تهدئة الأعصاب، وعلى سلامة الجهاز العصبي خصوصاً، ما يساعد على تقوية وتهدئة الأعصاب.

ـ تحمي البشرة:

تحتوي الملوخية على فيتامين “أ” ما يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويوجد بالملوخية نسبة من الحديد الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بشحوب الوجه واصفراره.

وتحتوي على مركبات الفينول التي تساعد على التخلص من المواد المؤكسدة للبشرة مثل الأتربة وأشعة الشمس، كما تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء.

ـ لها فوائد للمرأة الحامل:

تحتوي الملوخية على البروتين المهم لتكوين أنسجة وخلايا الجنين، وتساعد على تغذية الحامل في هذه الفترة مما يحميها من الإصابة بالأنيميا نتيجة لنقص الحديد في جسم الحامل، وتحتوي الملوخية على فيتامين “ب” المركب الذي يساعد على تكوين الجهاز العصبي للجنين ويعزز القدرات الذهنية للجنين، فضلاً عن أنها تعالج اضطرابات الهضم عند الحامل، مما يمنع من الإصابة بإمساك الحمل.

لها فوائد عديدة للأطفال:

تحسن الرؤية لدى الأطفال فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “أ” الذي يساعد على تحسين النظر، وتعزز القدرات الذهنية للطفل، لأنها تحتوي على نسبة من فيتامين “ب” المركب وتحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يمنع من إصابة الطفل بمرض فقر الدم، وتحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يحمي الطفل من الإصابة بغازات البطن.

أثر برس

اقرأ أيضاً