أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

من بينها اضطراب اليد الفضائية.. تعرفي على أغرب الاضطرابات النفسية

by Athr Press B

أوضح الأطباء أن هناك الكثير من الأمراض النفسية الشائعة التي قد تصيب أي فرد سواء من عائلتنا أو محيطنا، مبينين أن بعض الاضطرابات هي كفيلة بإدهاشنا بأعراضها الغريبة وغير المعهودة.

أبرز هذه الاضطرابات النفسية الغريبة هي ما يلي:

ـ اضطراب الـBoanthropy:

يعتبر مرض غريب للغاية حيث أن المصاب به يقتنع تماماً أنه بقرة أو ثور، حتى قد يتحول نحو تناول الحشائش وإصدار أصوات مواء كالبقرة، ويرد البعض هذه الحالة إلى أحلام تراود الفرد ثم تنتقل إلى حالة الوعي لديه، فيبات مقتنعاً تماماً بطبيعته الحيوانية.

ـ اضطراب اليد الفضائية:

تخيلي أن يدك تتصرف بمفردها ولها عقلها الخاص، هذا ما يشهده مرضى “اليد الفضائيّة” حيث يشعرون بأنّ يدهم مفصولة تماماً عن باقي أعضاء جسدهم ويفقدون السيطرة عليها وعلى ما تفعله.

هذا الاضطراب مزعج وخطير للغاية على المريض بنفسه كما على محيطه، حسب ما أكده الأطباء.

ـ اضطراب الـ Erotomania: 

إنه حتماً اضطراب وهمي غريب، إذ يصبح الفرد المصاب به مهووساً بأن شخصاً ما مغرم به إلى حد كبير، رغم أن الحقيقة هي عكس ذلك.

وأضاف الأطباء أن الملفت هو أن معظم حالات هذا الاضطراب النفسي تتشابه بأن المريض مقتنع بأن شخصاً ما، خصوصاً من المشاهير وأصحاب الشأن، مغرم به إلى حد كبير، حتى ولو لم يتقابلا يوماً.

ـ اضطراب الـ Aboulomania: 

قال الأطباء: تخيلي أنكِ تقلقين من مجرد مواجهة قرار عليكِ حسمه مهما كان بسيطاً، “قهوة سوداء أم بحليب، صودا عاديّة أم للحمية، فستانٌ أسود أم زهري؟!” كل هذه القرارات كفيلة بإرعاب المصابين بهذا الاضطراب، حتى أنّهم يصابون بالشلل الفكري وأحياناً الجسدي.

أثر برس

اقرأ أيضاً