أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

من الآن يمكنك حجب التعليقات على تويتر

by Athr Press H

أطلقت شركة تويتر خاصية جديدة تتيح للمستخدمين حجب التعليقات على تغريداتهم، بهدف مساعدتهم في التحكم بشكل أكبر على محادثاتهم في موقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإن خاصية حجب التعليقاتتأتي في إطار جهود تويتر التي تستهدف تطهير الموقع من التعليقات المسيئة وجعل منصتها للتواصل الاجتماعي أكثر ملاءمة، مبيناً أن هذا الخيار هو طريقة جديدة لتقليل “الضوضاء”، كما أن 85٪ من الأشخاص الذين يخفون الردود لا يستخدمون الحظر أو الكتم.

كما لفت البيان إلى أنه كان هناك فضول من الناس لمعرفة كيف ستستخدم الشخصيات العامة من السياسيين والصحفيين هذه الميزة، وهل سيظل المستخدمون قادرون على رؤية التعليقات المحجوبة، والتفاعل معها عن طريق الضغط على الأيقونة التي تظهر على التغريدة أم لا.

واختبرت هذه الخاصية في وقت سابق في الولايات المتحدة واليابان وكندا، وصرح الحساب الرسمي للتويتر حينها أنها تسعى لأن يشعر الجميع بالأمان والراحة خلال المحادثات.

وفي نهاية شهر تشرين الأول الفائت، قررت شركة تويتر حظر مختلف أشكال الإعلانات ذات الطابع السياسي على المنصة، وذلك لتفادي نشر المعلومات المضللة والمزيفة، الأمر الذي أخذ بالتزايد بسرعة فائقة وعلى نطاق واسع وبأساليب ماكرة، كما سينطبق هذا القرار على جميع دول العالم وليس على الولايات المتحدة فقط.

وتواجه شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر وفيسبوك، ضغوطاً متزايدة لإيقاف الإعلانات التي تنشر معلومات كاذبة قد تقود الانتخابات.

أثر برس

اقرأ أيضاً