أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بعد ساعات من استهداف أحياء حلب.. “جبهة النصرة” تستهدف مدينة محردة

by Athr Press R

أفادت قناة الإخبارية السورية بقيام “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها باستهداف مدينة محردة في ريف حماة الشمالي بعدة قذائف صاروخية دون الحديث عن إصابات .

ويأتي ذلك بعد ساعات من استهداف مماثل أودى بحياة ثلاثة مدنيين بينهم طفلان وأصيب 15 آخرون بجروح نتيجة استهداف “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها  للأحياء السكنية في الحمدانية وسيف الدولة في مدينة حلب.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية، بأن مسلحي “جبهة النصرة” استهدفوا من مناطق انتشارهم في منطقة الراشدين غرب المدينة مساء أمس، حيي الحمدانية وسيف الدولة بالقذائف الصاروخية أثناء ازدحام الحيين بالمشاة والسيارات ما أودى بحياة ثلاثة مدنيين بينهم طفلان، وتسبب بإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي ومنازلهم والممتلكات العامة

وأفاد “سانا” بأنه تم نقل جرحى الاستهداف إلى مشفيي الجامعة والرازي لتلقي العلاج حيث تم إجراء الإسعافات الأولية.

وأضافت الوكالة أن القوات السورية ردت على مصادر الرمايات في حي الراشدين غرب المدينة ودمرت منصات إطلاق الصواريخ وأوقعت قتلى ومصابين من مسلحي “النصرة”.

وكان قد قضى سبعة مدنيين أول أمس وأصيب آخرون بجروح نتيجة استهداف مماثل على الأحياء السكنية في حيي الحمدانية والجميلية في المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السورية كانت قد أوقفت عملياتها العسكرية قبل أسابيع في ريف حماة الشمالي بعد الإعلان عن هدنة إنسانية، إلّا أن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها لم تلتزم بتلك الهدنة.

اقرأ أيضاً