أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

من أجل الحيوان.. فراء “غوتشي” ستعرض بمزاد علني!

by Athr Press B

تستعد دار الأزياء الإيطالية “غوتشي” بدءاً من العام المقبل لعرض جميع الفراء الحيوانية بكافة أصنافها ضمن مزاد علني.

حيث أعلن الرئيس التنفيذي لدار الأزياء المذكورة ماركو بيتساري، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تخلي الشركة عن الفراء في أزيائها الفخمة، موضحاً أن هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مجموعة ربيع وصيف 2018.

وقال بيتساري لغوتشي: “إن هذه الخطوة تظهر التزامنا المطلق بأن تكون التنمية المستدامة جزءاً لا يتجزأ من نشاطنا”، مضيفاً “إن النهج الجديد لغوتشي أصبح ممكناً بفضل المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل، الذي تم تعيينه العام 2015”.

كما لفت إلى أنه عند اختيار مدير إبداعي جديد أراد العثور على شخص يشاركه الاعتقاد بأهمية القيم ذاتها، وقد شعر بأن هذا الشخص هو أليساندرو في أول لقاء معه.

وأفاد بيتساري بأنه سيتم عقد مزاد خيري لبيع الأزياء المصممة من فراء الحيوانات، والعائدات ستذهب إلى منظمتين تعنيان بالدفاع عن حقوق الحيوانات.

ومن المنتظر أن تصبح غوتشي جزءاً من المجموعة الدولية “Fur Free Alliance” التي تضم أكثر من 40  منظمة تدافع عن الحيوانات وتقوم بحملات توعوية بشأنها، فضلاً عن تقديم بدائل عن الفراء في صناعة الأزياء.

تجدر الإشارة إلى أن قرار غوتشي جاء عقب إعلان العلامة التجارية الإيطالية للأزياء “أرماني”، عام 2016، تخليها عن الفرو في مجموعاتها.

اقرأ أيضاً